انخفاض الدولار الأميركي نتيجة لضعف نتائج التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي

التحليل الفني خلال اليوم ٤ أبريل

0 78

تم تداول الدولار الأمريكي بشكل أضعف يوم الأربعاء. وكان تقرير التغير بوظائف القطاع الخاص غير الزراعي والصادر عن “ADP” مخيباً للآمال، حيث أظهر القطاع الخاص تباطؤ محتمل في سوق العمل. وكان مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي والصادر عن معهد إدارة التوريدات “ISM” أيضاً أقل من التقديرات، حيث ارتفع إلى ٥٦.١ وهو أقل من التقديرات بزيادة عند ٥٨.١. وكانت بيانات مارس أضعف مقارنة مع قراءة فبراير الرئيسية عند ٥٩.٧.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

اليورو يرتد بفضل ارتفاع مبيعات التجزئة

انتعشت العملة الموحدة من أدنى مستوياتها يوم الأربعاء حيث ارتفعت بنسبة ٠.٢٥٪ خلال اليوم. حيث ارتفع أحدث تقرير لمبيعات التجزئة عن شهر فبراير بنسبة ٠.٤٪، متجاوزاً التقديرات بزيادة قدرها ٠.٢٪. وأظهرت البيانات من “يوروستات” زيادة في المنتجات غير الغذائية والتي ساهمت في تحقيق المكاسب. كما شهد مؤشر مديري المشتريات النهائي الخدمي لشهر مارس زيادة في المؤشر من ٥٢.٧ في الشهر السابق إلى ٥٣.٤.

هل أسس زوج اليورو/دولار قاعاً؟

انخفض اليورو في البداية إلى أدنى مستوياته في أربعة أسابيع لكنه تمكن من الارتداد بسرعة. حيث أن حركة السعر متوقفة بالقرب من أعلى مستوياتها السابقة عند ١.١٢٤٦. ويعد الاختراق فوق هذا المستوى ضروري لاستمرار حركة السعر نحو ١.١٣٣٠٠. راقب الانخفاض على المدى القريب نحو ١.٢١٧٧، حيث يمكن أن يشكل اليورو كتفاً أيمن في نمط الرأس والكتفين الآخذ في تطور والذي قد يؤدي إلى الميل نحو الاتجاه الصاعد.

الجنيه الاسترليني يحقق المكاسب للجلسة الثالثة

وسع الجنيه الإسترليني في مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلاً مكاسب بنسبة ٠.٢٢٪ خلال اليوم.

سوف تُجري رئيسة الوزراء البريطانية “ماي” محادثات مع زعيم المعارضة “جيريمي كوربين”، حيث لم يتبق أمام المملكة المتحدة سوى تسعة أيام للتوصل إلى صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ويتوقع المستثمرون الآن رؤية المملكة المتحدة تترك الاتحاد الأوروبي مع صفقة مقبولة في متناول اليد.

هل سيستمر الباوند في توسيع المكاسب أمام الدولار الأميركي؟

بعد الارتفاع المتتالي خلال الجلسات الثلاث الماضية، من المرجح أن يحافظ زوج العملات على زخم الاتجاه الصاعد. وتوقفت حركة السعر بالقرب من مستوى المقاومة ١.٣١٧١. حيث يمكن أن يؤدي الاختراق فوق هذا المستوى إلى دفع الكابل لاختبار أعلى مستوياته والمحددة سابقاً عند ١.٣٣١٢. أما على الجانب السلبي، فيجب إغلاق زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي أدنى من المستوى ١.٣١١٧ لإبطال التحيز نحو الصعود.

الذهب يتراجع لكنه يظل تراجعاً متواضعاً

انخفضت أسعار الذهب بنسبة ٠.٣٧٪ يوم الأربعاء. وكانت الانخفاضات في أسعار الذهب متواضعة، بسبب بقاء المستثمرون على الهامش قبيل تقرير الوظائف الرسمي هذا الأسبوع. وجاء تقرير التغير الوظائف الصادر عن “ADP” مخيبا للآمال، حيث أضاف القطاع الخاص ١٢٩ ألف وظيفة فقط مقارنة مع ١٩٧ ألف وظيفة في فبراير. وشهدت كشوف الوظائف في مارس أقل وتيرة زيادة لها منذ سبتمبر ٢٠١٧.

هل يتمكن الذهب من اختراق نمط الوتد؟

يواصل الذهب مقابل الدولار الأميركي في الحفاظ على نمط التماسك قبل تقرير الوظائف في القطاع الخاص غداً. ومع دعم الأسعار بقوة بالقرب من مستوى ١٢٨٧ – ١٢٨٤، يتعزز الذهب مقابل الدولار الأميركي في نمط الوتد الهابط. حيث يحاول السعر حالياً الخروج من هذا النمط. ومن المرجح أن تمتد أسعار الذهب إلى ١٣٠١.٥٠ ومن ثم إلى ١٣٠٥. حيث من المرجح أن تتشكل المقاومة عند هذا المستوى. ويمكن رؤية المزيد من المكاسب فقط في حال الاستمرار أعلى من هذا المستوى.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.