المركزي الأوروبي، الاحتياطي الفيدرالي والبريكست

0 281

ينتظر متداولو الأسواق ثلاثة أحداث مهمة في وقت لاحق اليوم؛ المؤتمر الصحفي من البنك المركزي الأوروبي، وقرار الاتحاد الأوروبي بشأن تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

المركزي الأوروبي: المزيد من التفاصيل

سيبدأ المؤتمر الصحفي للبنك المركزي الأوروبي في الساعة 15:30 بتوقيت مكة. لن تكون محتويات المؤتمر الصحفي مثيرة مثل الشهر الماضي لأنه لم يتم نشر أي توقعات جديدة، لكن هذا لا يعني أن رئيس البنك المركزي الأوروبي “دراجي” لن يقدم آخر تقييم له بشأن الاقتصاد إذا كانت هناك حاجة إلى أي تحديثات من الشهر الماضي. والأهم من ذلك، سيتم طرح أسئلة على “دراجي” حول تفاصيل عملية تحفيز السياسة المعروفة باسم “عمليات إعادة التمويل طويلة الأجل المستهدفة” ومن المرجح أن يؤخر “دراجي” الإجابة حتى الصيف. ويجب أن نشير أيضاً أن أحدث مؤشر من مؤشر المفاجأة الاقتصادية لمنطقة اليورو من قبل بنك “سيتي” ارتفع إلى -51.80، وهو أعلى من -55.70 للولايات المتحدة.

ويعني ذلك أن أحدث سلسلة من المؤشرات من منطقة اليورو قد جاءت أغلبها أعلى من التوقعات، في حين أن غالبية مؤشرات الولايات المتحدة الأمريكية خيبت الأمل

وأظهر زوج اليورو مقابل الدولار علامات استقرار جيدة في الإبقاء على مستوى الدعم فوق 1.1180 ، ولكن من المحتمل أن يقتصر أي انتعاش على الأخبار الأمريكية السلبية من تقرير التضخم أو محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالقرب من 1.1370

يوم قرار الاتحاد الأوروبي بشأن تمديد موعد البريكست

سيقرر زعماء الاتحاد الأوروبي في قمة اليوم طول فترة تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يريد “دونالد تاسك”، رئيس المجلس الأوروبي، الموافقة على تمديد ما يصل إلى عام واحد في حين أن الجدل بين مسؤولي الاتحاد الأوروبي بين ديسمبر من هذا العام ومارس من العام المقبل. تشير التقارير إلى أن قادة الاتحاد الأوروبي يخططون أيضاً لتزويد بريطانيا بخيار للخروج المبكر في حالة التوصل إلى حل للمأزق المحلي.

يعتبر تمديد خروج بريطانيا لمدة عام خبراً جيداً بالنسبة للأعمال، لكن مثل هذا التأخير المطوّل قد يمثل هزيمة سياسية أخرى لرئيسة الوزراء “ماي”، التي وعدت مراراً وتكراراً بإخراج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بحلول 29 مارس.

إذا كانت هناك أي نتائج سلبية من اجتماع الاتحاد الأوروبي، فسوف يحتاج الجنيه الإسترليني إلى اختبار مستوى الدعم عند 1.2970، أي ما يعادل المتوسط المتحرك لـ 200 يوم. من المحتمل أن يواجه أي ارتفاع في الجنيه البريطاني مقاومة بالقرب من 1.3140، كسرها سيفتح الباب أمام المنطقة 1.3220 / 1.3250.

محضر الاحتياطي الفيدرالي

ستصدر محاضر لجنة الاحتياطي الفيدرالي الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة. يأتي هذا التقرير من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الشهر الماضي عندما ألغى معظم الأعضاء توقعاتهم لرفع سعر الفائدة لهذا العام. تذكر أن الدولار الأمريكي انخفض بشكل حاد في يوم قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا 20 مارس. مساء اليوم، سنحصل على تقرير أكثر شمولاً وتفصيلاً عن الأسباب والتفسيرات المذكورة للتغيير في التوقعات.

الذهب والدولار الأسترالي هما أكثر الأسواق تحركاً على الأرجح في محضر الاحتياطي الفيدرالي، مع التركيز على مستويات 1321 و0.7200.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر