الدولار الكندي يعاود الصعود مدعوماً بمكاسب النفط الخام

التحليل الفني لليوم ٢٣ أبريل

0 59

ارتفع الدولار الكندي على خلفية ارتفاع أسعار النفط الخام. وكان خام غرب تكساس الوسيط قد أغلق يوم الإثنين محققاً مكاسب بنسبة ٢.٤٥٪. وهو ما سمح للدولار الكندي بتسجيل مكاسب بنسبة ٠.٢٥٪ خلال اليوم كنتيجة لذلك.

وكانت بعض الأسواق مغلقة يوم الإثنين كما أن التداول كان ضعيفاً. وقد أظهر تقرير مبيعات المنازل القائمة قراءة بلغت ٥.٢١ مليون وحدة على عكس التوقعات بالتراجع فقط إلى ٥.٣٠ مليون وحدة.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

تداولات اليورو ضعيفة

تأثرت معنويات في اليورو بضعف مؤشر مديري المشتريات منذ الأسبوع الماضي. إلا أن العملة ارتفعت قليلاً لتسجل مكاسب متواضعة بنسبة ٠.١٢٪ في يوم. وكانت البيانات الاقتصادية بالأمس ضئيلة، في حين ستشهد أجندة اليوم صدور تقرير ثقة المستهلك في منطقة اليورو. ويتوقع الاقتصاديون أن تبقى ثقة المستهلك ثابتة عند -٧.

اليورو يتوطد نحو الهبوط مقابل الدولار الأمريكي

انتقل اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى نمط متماسك مؤقت، مشكلاً نموذج هابط. ويمكن أن يشهد الارتداد الحالي اختراقاً هابطاً للتحقق من صحة الهبوط المتوقع. وقد يشير الإغلاق دون المستوى آخر مستوى متدني مسجل عند ١.١٢٢٨ إلى المزيد من الانخفاضات. ويقع الحد الأدنى على الجانب السلبي له عند مستوى الدعم ١.١١٧٦.

النفط الخام عند أعلى مستوياته في ستة أشهر بسبب انتهاء الإعفاءات المقدمة لإيران

استقرت أسعار النفط يوم الإثنين عند أعلى مستوى لها في ستة أشهر. وجاءت المكاسب بعد أن أعلن الرئيس “ترامب” وضع حد لصادرات إيران من النفط الخام إلى ثماني دول. وسيعاني إنتاج النفط الآن من ضربة العقوبات المفروضة على إيران وفنزويلا وكذلك الاضطرابات السياسية في ليبيا. رداً على ذلك، هددت إيران على سبيل الانتقام منن فرض العقوبات عليها، بإغلاق مضيق هرمز مما قد يؤدي إلى زيادة التأخيرات في شحنات النفط الخام.

هل يتمكن خام غرب تكساس الوسيط من الحفاظ على الزخم؟

بعد الارتفاع الكبير نحو منطقة ٦٥-٦٦، يبدو أن الزخم متبايناً إلى حد ما. وإذا ما فشلت أسعار النفط في تسجيل أي ارتفاعات كبيرة من هذا المستوى، فإننا نتوقع أن نرى الأسعار تتحرك عرضياً. ومن المحتمل أن يحدد هذا المسار لتصحيح على المدى القصير. ويقع مستوى الدعم الأولي عند ٦٤.٥٠، والذي لا يزال مستوى رئيسي على الجانب السلبي.

تداولات الذهب عرضية نتيجة لتوقف الانخفاضات

تتعرض الانخفاضات الأخيرة في أسعار الذهب لفترة توقف. ويستقر السعر فوق مستوى ١٢٧٤. وذلك قبيل أسبوع حافل يتضمن اجتماعات البنك المركزي وتقارير الناتج الإجمالي المحلي الأمريكي، ومن المحتمل أن ينتظر مستثمرو الذهب لمراقبة البيانات التي ستصدر. ولا تزال معنويات المخاطرة في الوقت الحالي متباينة إلى حد ما. ولكننا سنحصل على رأي فكرة أفضل مع عودة الأسواق بعد عطلة عيد الفصح.

الذهب يشكل نمط رأس وكتفين مقلوب أمام الدولار الأمريكي

يتعزز الذهب امام الدولار الأمريكي فوق القيعان السابقة عند ١٢٧٥. وخلال ذلك، يتشكل الرأس والكتفين المعكوسان مع وجود مقاومة خط العنق عند ١٢٧٩.٢٥. ومع تشكيل الكتف الأيمن، فإننا نتوقع حدوث كسر فوق مقاومة خط العنق. وسيشهد أي تحرك متوقع نحو الأعلى، استهداف أسعار الذهب للمستوى ١٢٨٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر