الدولار الأمريكي يقوى بفضل مبيعات التجزئة ومعدلات الشكاوى من البطالة

التحليل الفني لليوم ١٩ أبريل

0 78

حافظ الدولار الأمريكي على تحقيق المكاسب بعدما واصلت البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة بتعزيز الرأي بأن النمو كان قوياً.

وشكلت نتائج تقرير مبيعات التجزئة مفاجأة حين أظهرت زيادة قدرها ١.٦٪ على اساس شهري، في حين ارتفعت مبيعات التجزئة الأساسية بنسبة ١.٢٪. وانخفضت معدلات الشكاوى الأسبوعية من البطالة إلى ١٩٢.٠٠٠ مسجلة بذلك مستوى متدني جديد في أكثر من خمسة عقود. سوف تكون أسواق السندات والأسهم الأمريكية مغلقة اليوم.

تداول اليورو بفروقات سعريه تبدآ من ٠.٨

اليورو ينخفض بقوة على وقع بيانات فلاش الضعيفة لمؤشر مديري المشتريات

تراجع اليورو بنسبة ٠.٥٧٪ خلال يوم الخميس. وجاءت الانخفاضات القوية متزامنةً مع وقت صدور تقارير فلاش لمؤشر مديري المشتريات لمنطقة اليورو والتي جاءت أضعف من التوقعات. حيث انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو إلى ٤٧.٨ بينما تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي عند ٥٢.٥. وتشير البيانات إلى أن النمو الاقتصادي في منطقة اليورو لا يزال ضعيفاً. وكانوا الاقتصاديون يرجون رؤية انتعاش في النشاط التجاري.

هل يتعافى اليورو من التراجعات أمام الدولار الأمريكي؟

تخلى اليورو عن مكاسبه مقابل الدولار الأميركي مع انخفاض السعر إلى أدنى مستوى أسبوعي له. ومع ذلك، يبدو أن الانعكاس سيحدث بعد شمعة الدوجي التي تكونت على الرسم البياني للأربع ساعات. وسيحتاج زوج العملة إلى تخطي المستوى ١.١٢٤٦ من أجل تسجيل أي تصحيح جاد في الاتجاه الصاعد. وستشهد إعادة اختبار المستوى ١.١٢٧٦ إعادة اختبار لمنطقة المقاومة من جديد.

ثبات النفط الخام الأمريكي

أصبحت أسعار النفط ثابتة عند قمة سباق الارتفاعات الذي شهدته مع ارتفاع الأسعار بشكل متواضع يوم الخميس. وأظهرت التقارير أن صادرات السعودية من النفط قد انخفضت في فبراير بمقدار ٢٧٧ ألف برميل يومياً ليصل إلى ما يقارب ٧ مليارات برميل. وأصبح المعروض من النفط الخام عرضة لمزيد من الضغوط بعد انضمام فنزويلا إلى قائمة العقوبات الأمريكية بجانب إيران.

هل يحافظ النفط الخام على النطاق؟

فشلت أسعار النفط في تحقيق أي ارتفاعات جديدة، لتترك السعر يتداول بشكل عرضي في نطاق ٦٤.٥٥-٦٣.٢٠. ويمكننا أن نرى نموذج دوجي على الرسم البياني الأسبوعي، حيث يأخذ شكلاً قد يشير إلى توقف مؤقت للارتفاع. وسوف تحتاج أسعار النفط إلى الإغلاق على انخفاض لتأكيد أن القمة قد تأسست. راقب السعر يخترق نحو الاتجاه الهابط ضمن النطاق لتأكيد هذا الرأي.

الذهب يسجل مكاسب متواضعة بعد ٥ أيام من الخسائر المتتالية

شهد المعدن الثمين تسجيل بعض المكاسب المتواضعة مباشرة بعد أن سجلت الأسعار مستوى سنوي منخفض جديد لعام ٢٠١٩. حيث تعافت أسعار الذهب ولكن بشكل طفيف. نُسبت المكاسب في الغالب إلى التراجع الأسبوعي في المراكز، حيث تتباطأ البيانات الاقتصادية، مما يعيد التفاؤل باستعادة الاقتصاد الأمريكي زخم النمو.

هل يستعد الذهب للارتداد مقابل الدولار الأمريكي؟

شوهد الذهب يغلق يوم الخميس مع بعض المكاسب المتواضعة. حيث اقترب السعر من منطقة ١٢٧١-١٢٧٤. ويتزامن هذا أيضاً مع اختراق السعر خارج قناة السعر الهابطة. ومع اختراق مستوى الدعم بين ١٢٨٤-١٢٨٥، سيعد هذا هو الهدف المثالي للاتجاه الصاعد إذا ما استمر الارتداد. أما على الجانب الهابط، فإذا ما انخفض الذهب دون أدنى مستوياته السابقة، فقد نتوقع المزيد من الاستمرار نحو الاتجاه الهابط.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر