الدولار الأمريكي يرتد مع تسجيل معدلات الشكاوى من البطالة مستويات منخفضة جديدة

التحليل الفني خلال اليوم ١٢ أبريل

0 68

لامست معدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية للأسبوع المنتهي في ٥ أبريل مستوى منخفضاً جديداً. حيث أظهرت البيانات الرسمية أن معدلات الشكاوى من البطالة قد انخفضت إلى ١٩٦.٠٠٠ متجاوزة بذلك التقديرات المتوقعة عند ٢١٠.٠٠٠.

وكان هذا مستوى منخفضاً جديداً في تقرير الشكاوى من البطالة الأسبوعية خلال الـ ٤٩ عاماً الماضية. كما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة ٢.٢٪ عن العام المنتهي في مارس، مما ساعد على دعم الدولار لعكس خسائر يوم الأربعاء.

اليورو يصمد أمام قوة الدولار

تمكنت العملة المشتركة من الصمود أمام قوة الدولار يوم الخميس. وبينما تراجعت الأسعار في البداية، سرعان ما عكس اليورو الخسائر. وكان تقرير التضخم النهائي لشهر مارس من ألمانيا وفرنسا قد أظهر أن أسعار المستهلكين ارتفعت بنسبة ٠.٤٪ و٠.٨٪ على التوالي، لتأتي بذلك مطابقة للتقديرات الأولية.

هل يتمكن اليورو من الحفاظ على الاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي؟

انخفض الزوج يوم الخميس في البداية ولكنه توقف قبل إعادة اختبار منطقة الدعم التي سبق اختبارها. ثم شهد الانعكاس السريع تجاوز حركة السعر لمنطقة المقاومة عند ١.١٢٧٦. وفي وقت كتابة هذا التقرير، يمتد اليورو مقابل الدولار الأمريكي في ارتفاعاته ونتوقع زخماً لرؤية حركة السعر تستهدف ١.١٣٣٠ على المدى القريب.

الذهب يتراجع مع تحول الاحتياطي الفيدرالي من لهجة أقل حدّة

تراجعت أسعار الذهب بنسبة ١.٢٪ في يوم الخميس حيث تم محو مكاسب الأيام الثلاثة السابقة في جلسة واحدة. وكان تداوله يعد ضعيفاً منذ وقت مبكر من صباح يوم الخميس بعد صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اليوم السابق، حيث شهد بعض الإشارات المتباينة. وقد تعزز ذلك بتعليقات نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “ريتشارد كلاريدا” والذي قال إن الاقتصاد الأمريكي في وضع جيد على الرغم من التضخم الطفيف.

هل انعكس اتجاه الذهب أمام الدولار الأمريكي؟

شهدت الانخفاضات في المعدن الثمين اختراق السعر نحو الجانب السلبي من منطقة المقاومة. ومن المحتمل أن تؤدي الانخفاضات الحادة إلى انخفاض أسعار الذهب لاختبار منطقة الدعم ١٢٨٥ على المدى القريب. غير أن السعر يحتاج إلى تسجيل انخفاض دون هذا المستوى لتأكيد الجانب السلبي.

النفط يتراجع وسط عوامل متباينة

انخفضت أسعار النفط الخام بنسبة ١.٦٪ يوم الخميس. وذكرت إدارة معلومات الطاقة أن الطلب على النفط سوف يتأثر بسبب تباطؤ الطلب العالمي. ويأتي هذا بعد أيام فقط من قيام صندوق النقد الدولي بتخفيض توقعاته للنمو العالمي، بما في ذلك الاقتصادات الرئيسية مثل الولايات المتحدة ومنطقة اليورو. وتدرس أوبك حالياً زيادة الإنتاج في حال إذا ما انخفضت إمدادات فنزويلا وإيران أكثر.

إلى أي مدى يمكن أن تصحح أسعار النفط؟

تراجع خام غرب تكساس الوسيط بشكل واضح عن أعلى المستويات وشكل مستوى دعم ثانوي في منطقة ٦٤.٠٩ -٦٣.٩١. ويمكن لأسعار النفط على المدى القريب إعادة اختبار هذا المستوى لفترة وجيزة. وإذا ما تشكلت المقاومة هنا، فإننا نتوقع تصحيح السعر إلى الأسفل. حيث يعد الدعم على المدى القريب هو ٦٣.١٨. ويحتاج السعر إلى الارتداد من هذا المستوى للحفاظ على زخم الصعود، حيث هناك مجال لمزيد من الارتفاع. ولكن الفشل في إيقاف التصحيح عند السعر ٦٣.١٨، قد يؤدي إلى انخفاض أقوى إلى ٦٢.٠٦.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.