التضخم الفصلي في نيوزيلندا أضعف من المتوقع

التحليل الفني لليوم ١٧ أبريل

0 54

شهد تقرير التضخم الفصلي الصادر من نيوزيلندا، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بوتيرة ابطأ من المتوقع. حيث أظهرت البيانات الواردة من هيئة الاحصاءات النيوزيلندية أن مؤشر أسعار المستهلك قد ارتفع بنسبة ٠.١٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وكان هذا أدنى بكثير للتقديرات بزيادة بنسبة ٠.٣٪، كما نما معدل التضخم بنفس وتيرة الربع الرابع من عام ٢٠١٨.

وتراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة ٠.٦٤٪ حتى وقت كتابة هذا التقرير.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

اليورو يتراجع على الرغم من ارتفاع المعنويات الاقتصادية

شهد مؤشر (ZEW) للمعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو والذي صدر يوم أمس، زيادة في المؤشر من -٢.٥ إلى ٤.٥ في شهر أبريل. وجاء هذا الانتعاش القوي تزامناً مع ارتفاع مؤشر (ZEW) الألماني للمعنويات الاقتصادية. حيث ارتفعت ثقة المستثمر في ألمانيا إلى أعلى مستوى لها في ١٣ شهراً، ليجلب معه التفاؤل حول انتعاش في اقتصاد منطقة اليورو.

هل يندفع اليورو بقوة أعلى ١.١٣٠٠ مقابل الدولار الأمريكي؟

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي من أعلى المستويات المسجلة بعد اختبار المستوى ١.١٣٠٠ لفترة وجيزة. وشهد التراجع عودة السعر إلى المستوى ١.١٢٥٨. ومع تشكل الدعم في هذه المنطقة، فمن المحتمل حدوث انتعاش لليورو مقابل الدولار الأمريكي. حيث سيكون الهدف الرئيسي التالي عند ١.١٣٣٠. وإذا ما تمكنت العملة الموحدة من كسر هذا المستوى، فإننا نتوقع تحركاً نحو المستوى ١.١٤٠٠.

الذهب يتراجع للجلسة الرابعة عند المتوسط ​​المتحرك لـ٢٠٠ يوم

توسعت أسعار الذهب في انخفاضها للجلسة الرابعة على التوالي، لتفقد ٠.٨٣٪ من قيمتها خلال يوم، وذلك بعد تراجعها عن أدنى مستوى لها في ٤ أشهر. وكانت المعنويات ضعيفة بالأساس ولكنها نمت بشكل ثابت عندما صرّح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية شيكاغو “إيفانز” انه يتوقع زيادة سعر الفائدة مره أخرى بحلول عام ٢٠٢٠. وجاءت آراء مماثلة من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية بوسطن “روزنغرين” والذي أفاد بأن الاقتصاد يبلي بلاء حسناً.

هل يرتد الذهب نحو الاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي؟

شهدت تراجعات الذهب مقابل الدولار الأمريكي انخفاض سعر المعدن الثمين على أساس يومي، إلى المتوسط المتحرك لمدة ٢٠٠ يوم. حيث سجل السعر تصحيحاً متواضعاً عقب هذا التراجع. ونتوقع أن يتباطأ زخم الهبوط نتيجة لذلك. حيث من المحتمل جداً حدوث تراجع في أسعار الذهب في حال أصبح الدعم ١٢٨٥ والذي تم اختراقه مؤخراً يعمل بمثابة مقاومة.

النفط يتراجع على السحب الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي

استحوذ خام غرب تكساس الوسيط على الطلب بعد أن شهد التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء انخفاضاً في مخزونات النفط. ووفقاً لبيانات معهد البترول الأمريكي، فقد انخفض مخزون النفط الخام الأمريكي بمقدار ٣.٠٩ مليون برميل للأسبوع المنتهي في ١٢ أبريل. وهو ما كان على النقيض من التوقعات بزيادة قدرها ١.١٧ مليون في المخزون. وينتظر متداولي النفط اليوم البيانات الرسمية والتي سوف تصدر من إدارة معلومات الطاقة.

هل يتمكن النفط من الحفاظ على الزخم نحو الاتجاه الصاعد؟

ارتدت أسعار النفط خلال اليوم بشكل حاد، حيث عادت إلى أعلى المستويات السابقة لها بالقرب من ٦٤.٥٥. ومع ذلك، وفي ظل الهبوط المتباين، فهناك مجال بأن يتخلى السعر عن المكاسب مرة أخرى. ولكن برغم ذلك، فهناك خطر قائم لارتفاع أسعار النفط لاختبار مستوى ٦٥-٦٦ حيث من المرجح أن يتم تشكيل المقاومة. أما على المدى القصير، فنتوقع أن يتم تداول أسعار النفط بشكل عرضي داخل نطاق المستويين ٦٤.٥٥ و٦٣.٢٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر