الأسواق تفتتح على يوم تداول هادئ

التحليل الفني لليوم ٢٢ أبريل

0 87

مع إغلاق معظم الأسواق الأمريكية والأوروبية بسبب عطلة يوم الإثنين لعيد الفصح، فمن المتوقع لأسواق العملات أن تكون هادئة.

ستقتصر البيانات الاقتصادية اليوم على صدور تقرير مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة في وقت لاحق اليوم. وتأتي البداية الهادئة لهذا الأسبوع لتسبق صدور بعض البيانات الاقتصادية الرئيسية واجتماعات البنوك المركزية والمقرر عقدها على مدار الأسبوع.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

تعود عملة اليورو للهبوط من جديد

تخلت العملة الموحدة عن المكاسب المحققة في الأسبوع الماضي، بعد أن تراجعت الأسعار لتسجل مستويات منخفضة جديدة في أسبوع. وجاء تراجع العملة على الرغم من أن البيانات الاقتصادية الصادرة يوم الجمعة والمتعلقة بتصاريح البناء والمنازل المبدوءة في الولايات المتحدة الأمريكية قد سجلت انخفاضاً أقل من المتوقع لها. ومع ذلك، فلا تزال المخاوف المتعلقة بالنمو تعصف بالعملة الموحدة.

هل يختبر اليورو مستوى الدعم الأدنى مقابل الدولار الأمريكي؟

ارتدت عملة اليورو لفترة وجيزة لاختبار مستوى المقاومة الثانوي عند ١.١٢٤٦. ولكن السعر قد فشل في الاختراق فوق هذا المستوى، ونشهد في الوقت الحالي اليورو يدفع نحو المزيد من الهبوط. وإذا ما تم اختبار القيعان السابقة عند المستوى ١.١٢٢٨، فيمكننا أن نرى اليورو يتراجع أمام الدولار الأمريكي ليعود نحو مستوى الدعم السابق عند ١.١٢١٧. وفقط الاختراق إلى ما فوق المقاومة المتواجدة عند المستوى ١.١٢٤٦، سيشير إلى المزيد من المكاسب على الاتجاه الصاعد.

الذهب يرتد من أدنى مستوياته في ٢٠١٩

افتتح المعدن الثمين اليوم بعد عطلة أسبوعية ممتدة. وبعد ان تراجع الذهب ليسجل قاع جديد له في ٢٠١٩، يشهد المعدن الثمين حالياً ارتداداً متصاعداً. وكانت البيانات الاقتصادية ضئيلة يوم الجمعة، ويعتبر الارتفاع الحالي في أسعار الذهب قد جاء نتيجة مراكز فنية. وستكون الأحداث الهامة والتي ستصدر في وقت لاحق من هذا الأسبوع، كتقرير إجمالي الناتج المحلي الأمريكي المحسّن، بمثابة عنصر أساسي في تشكيل اتجاه الذهب لهذا الأسبوع.

هل سيرتفع الذهب أكثر؟

شكلت أسعار الذهب قاعاً بالقرب من المستوى ١٢٧٣ والذي يتطابق كذلك مع المتوسط المتحرك لـ ٢٠٠ يوم. ونظراً لأن السعر قد شكّل نموذجاً لشمعة قاع دوار، فإن المتابعة نحو الاتجاه الصاعد تعد أمراً مطلوباً اليوم. فإذا تمكّن الذهب من الإغلاق مرتفعاً، فإننا نتوقع المزيد من المكاسب. ونشاهد الذهب حالياً يختبر للمقاومة الثانوية السابقة عند ١٢٧٨.٨٠. وأي اختراق فوق هذا المستوى سوف يشير إلى المزيد من المكاسب التي تستهدف المستوى ١٢٨٤.٦٠.

ارتفاع النفط بأكثر من ٢٪ مع قرب الموعد النهائي لاستيراد النفط الإيراني

قفزت أسعار النفط الخام بأكثر من ٢٪ في وقت مبكر من يوم الإثنين. وتأتي المكاسب في أسعار النفط في الوقت الذي ستفرض فيه واشنطن حظراً شاملاً على واردات النفط الخام من إيران. وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على إيران في نوفمبر من العام الماضي. غير أنه قد تم استثناء ثمانية دول معظمهم من آسيا من هذا الحظر. ومن المحتمل أن ينتهي هذا الإعفاء من واردات النفط يوم ٢ مايو. وسيؤدي ذلك إلى عزل إيران كلياً عن أسواق النفط الدولية.

هل يتمكن النفط الخام من الحفاظ على زخم الصعود؟

ارتفعت أسعار النفط في وقت مبكر من صباح يوم الإثنين وتختبر حركة الأسعار حالياً الارتفاعات مباشرة دون المستوى ٦٦. ويمثل هذا إعادة اختبار لمستوى الدعم الذي تم اختراقه مسبقاً. وإذا ما تشكلت المقاومة بالقرب من المستوى ٦٦، فإننا نتوقع أن التصحيح على تراجع في اسعار النفط. وسيكون الدعم المبدئي عند ٦٤.٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر