أمريكا والصين على وشك إتمام الصفقة التجارية

التحليل الفني لليوم ١٦ ابريل

0 72

كشفت التقارير الصادرة من واشنطن أن كلاً من الولايات المتحدة والصين قد باتا قريبين من التوافق على صفقة التجارة.

ويأتي ذلك على خلفية خفض واشنطن لمطالبها من خلال منحها الدعم الصناعي والتركيز أكثر على كل من التكنولوجيا وحماية الملكية الفكرية.

أما على الصعيد الاقتصادي، فوفقاً للبنك الاحتياطي الفيدرالي، فقد ارتفع مؤشر “إمباير ستيت” للتصنيع في نيويورك عند ١٠.١ بعد هبوطه إلى ٣.٧ في مارس.

خفت اليورو مع استعداد الاتحاد الأوروبي للتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن التجارة

ارتفعت عملة اليورو إلى أعلى مستوياتها خلال يوم عند ١.١٣٢٠ وذلك قبل أن تعود للتخلي عن المكاسب لتغلق من حيث بدأت في ذات اليوم. وأشار مسؤولي الاتحاد الأوروبي إلى استعدادهم للتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن المباحثات التجارية. وتأتي هذه الخطوة بعد التهديدات الصادرة من واشنطن برفع التعريفات الجمركية على استيراد البضائع من الاتحاد الأوروبي. ووفقاً لبعض التقديرات، يشكل حجم التجارة بين كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى ما يقرب من ٣٠٪ من حجم التجارة العالمية.

هل يتمكن اليورو من الاستمرار في الاتجاه الصاعد مقابل الدولار الأمريكي؟

ارتفعت العملة الموحدة بشكل ثابت ومستمر خلال الجلسات القليلة الماضية. حيث لا يزال بلوغ هدف الـ١.١٣٣٠ بمقدور حركة السعر على المدى القريب. ويظهر الدعم عند المستوى ١.١٢٧٦. حيث يمكن أن يشكل إعادة اختبار حركة السعر لهذا الدعم، للارتداد والابقاء على زخم الصعود. ونتوقع أن يختبر اليورو مقابل الدولار الأمريكي المستوى ١.١٤٠٠ في حال تقدمه أعلى المستوى ١.١٣٠٠.

الجنيه الإسترليني في انتظار بيانات سوق العمل

تحول الجنيه الإسترليني إلى وضع الانتظار على خلفية تراجع عناوين البريكست إلى الكواليس. وسوف يتم التركيز من جديد على البيانات الاقتصادية ورد الفعل من بنك إنجلترا. وستصدر اليوم بيانات سوق العمل الشهرية. حيث من المتوقع أن يرتفع متوسط الدخل بنسبة ٣.٥٪ بينما يتوقع لمعدل البطالة آن يبقى ثابتاً عند ٣.٩٪.

هل يخترق الجنيه الإسترليني إلى أعلى مقابل الدولار الأمريكي؟

تم تداول زوج العملة بشكل أضعف قليلاً بعد أن تشكلت المقاومة عند المستوى ١.٣١٠٨. حيث شكلت حركة السعر سلسلة من الارتفاعات الأعلى، مما يدل على تكوّن نمط مثلث تصاعدي. وسوف يؤدي الاختراق لمستوى المقاومة، إلى المزيد من المكاسب عند الحد الأدنى للارتفاع والذي شوهد عند المستوى ١.٣١٨٣.

مستوى الدعم ١٢٨٥ للذهب يثبت صعوبة كسره

تستمر أسعار الذهب في هبوطها حيث تخطى السعر لفترة وجيزة مستوى الدعم ١٢٥٨. غير أنه ومع إغلاق يوم الإثنين، استعاد المعدن النفيس تلك الخسائر. ويأتي انخفاض الذهب وسط الحديث حول قرب كل من الولايات المتحدة والصين للتوصل إلى صفقة تجارية. وهذا قد يدفع بدوره شهية المخاطرة نحو الأعلى. وكان مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” قد اقترب أكثر من أي وقت مضى لتسجيل أعلى مستوياته على الإطلاق، مما يعزز من معنويات الارتفاع.

هل سيكون الذهب قادراً على تخطي الدعم مقابل الدولار الأمريكي؟

تحاول أسعار الذهب مقابل الدولار الأمريكي في وقت كتابة هذا التقرير من اختبار مستوى الدعم عند ١٢٨٥ مرة أخرى. ومع ذلك، ففي حال ما لم يكن هناك اختراق وتخطي قوي لهذا المستوى، فإننا نتوقع أن يستمر التعزيز. وحيث أن مستوى الدعم هذا قد صمد عدة مرات في السابق، فنتوقع أنه سوف يضعف في نهاية المطاف. اما على الجانب الإيجابي، فمن المرجح أن تتوقف أي مكاسب بالقرب من السعر ١٢٩٠.٢٥.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.