مكتبة التداول

الدولار يحافظ على مكاسبه بالرغم من المراجعة المنخفضة لبيانات النمو

0

تم مراجعة قراءة الناتج المحلي الإجمالي بالولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي على نحو منخفض، فقد سجل الناتج المحلي الإجمالي نمواً بنسبة 2.2% خلال الربع الأخير من العام الماضي مقابل نموه بنسبة 3.4% خلال الربع الثالث من العام.

بالرغم من مراجعة القراءة على نحو منخفض إلى أن الأداء الاقتصادي لم يتغير كثيراً بشكل عام، إلا أنه يلاحظ مراجعة الانفاق الحكومي والاستثمارات الثابتة في القطاع غير السكني والواردات على نحو منخفض، ويوضح الرسم البياني التالي معدل التغير ربع السنوي في الناتج المحلي الإجمالي منذ 2015.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

أما المكونات التي ساهمت في نمو الناتج المحلي بشكل إيجابي، فهي الإنفاق الاستهلاكي الشخصي، والصادرات والاستثمارات في المخزونات.

تشير أغلب المؤشرات إلى احتمالية أن يشهد الاقتصاد الأمريكي المزيد من التباطؤ خلال العام الجاري، مع استمرار الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين وتلاشي آثار قرارات الخفض الضريبي وزيادة الانفاق الحكومي، إضافة إلى ضعف النمو العالمي وحالة عدم اليقين الناجمة عن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أشارت التوقعات الأخيرة الصادرة عن الفيدرالي الأمريكي بولايتي “أتلانتا” و”نيويورك” تباطؤ النمو الاقتصادي خلال الربع الأول من العام ليصل إلى 1.2%، كما قام الفيدرالي الأمريكي بخفض توقعاته الاقتصادية خلال الاجتماع المنعقد في مارس الجاري ولا سيما توقعاته للنمو، التي تم خفضها من توقعات شهر ديسمبر من 2.3% إلى 2.1%.

حافظ الدولار الأمريكي على مكاسبه مع استقرار تداولاته أعلى خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني اليومي ليجري تداوله حالياً قرابة المستوى 97.25، ومن المتوقع أن يواجه مقاومة قوية عند النطاق 97.40/70 قبل تحديد الاتجاه القادم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.