من المرجح أن يقود الدولار الأخبار الاقتصادية في عطلة نهاية الأسبوع

التحليل الفني خلال اليوم ١٥ مارس

0 73

اليورو يتراجع من أعلى مستوى له في ١٠ أيام مقابل الدولار الأميركي

عقب ثلاثة أيام من الارتفاعات المتتالية، شهد اليورو دولار أخيراً رفضاً عند مستوى ١.١٣٤٠ دولار. حيث أضافت بيانات مؤشر أسعار المستهلك الألماني للتضخم شعوراً سلبياً للزوج، والذي أتاح للمستثمرين فرص البيع. وعلى الرغم من مجموعة البيانات الأمريكية الضعيفة التي كان من المتوقع أن تحول الإقبال، إلا أن الزوج بقي بالقرب من ١.١٣ دولار لما تبقى من جلسة الأمس.

تداول اليورو بفروقات سعريه تبدآ من ٠.٨

هل يصحح اليورو مقابل الدولار الأميركي أكثر للأسفل؟

السعر وقت كتابة التحليل (١.١٣٢٠ دولاراً): يبدو أن الموجة الدافعة والتي استمرت على مدار ثلاث جلسات قد انتهت يوم الخميس. ويمكننا الآن أن نتوقع تصحيح الأسعار قليلاً، شريطة أن يضعف خط الاتجاه الصاعد.

يشير الانزلاق نحو الموجة التصحيحية الأولى (أ)، إلى أن هناك مجالاً للتحرك نحو الأسفل بالقرب من منطقة الموجة (ج). حيث يجب أن يتبع هذا إكمال الموجة (ب) للاتجاه الصاعد، والذي يبدو أنه تقريباً قد انتهى.

الباوند دولار يسقط على الرغم من تمديد المادة ٥٠

مع دعم البرلمان لتمديد تاريخ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، توقع المشاركون في السوق رؤية الأسعار تتفاعل بشكل إيجابي مع الأخبار الهامة. لكن على عكس المتوقع، انخفض الزوج من أعلى مستوى له خلال 9 أشهر عند ١.١٣٣٨٠ دولاراً، وانخفض أكثر من مائة نقطة مقابل الدولار. وربما لا يعتقد المستثمرون أن اقتراح رئيسة الوزراء “ماي” بتأجيل الموعد النهائي لشهر يونيو سيكون كافياً.

هل نتوقع ارتفاعاً؟

السعر وقت كتابة التحليل (١.٣٢٥٠ دولار): قوبل الجنيه بالرفض بالقرب من ١.٣٢٢٤ دولار يوم الخميس. وباعتباره أعلى مستوى سابق، فمن المرجح أن يحافظ هذا المستوى على الانحياز نحو الصعود. ومع ذلك، فإن الانحراف الهابط الذي شوهد على مؤشر الـ “ماكد” قد يدفع الأسعار نحو الانخفاض لتصحيح أعمق. من منظور صاعد، هناك مجال للتحرك صعوداً نحو ١.٣٤ دولار و١.٣٥٤٠ دولاراً. وهذا سيكمل الموجة (v) من الموجة الحافزة الصاعدة.

تصحيح الذهب يستمر مدفوعاً بالتفاؤل التجاري

على الرغم من الانعكاس الذي شوهد بالقرب من ١٣١٢ دولار يوم الأربعاء، إلا أن الأسعار عادت إلى الارتفاع. ودعمت البيانات الصينية هذه الحركة الهابطة، حيث استمر الاقتصاد في طباعة أرقام تمثل اشكالية. غير أن الروايات الإيجابية عن الحرب التجارية أيدت الرفض عند مستوى ١٣٠٠ دولار. وذكر الرئيس “ترامب” أنه يتوقع عقد صفقة تجارية مع الصين خلال الأسابيع الأربعة المقبلة.

هل يتحرك الذهب إلى مستوى أعلى؟

نظراً لأننا ما زلنا نكمل دورة هابطة، فهناك فرصة جيدة لأن ترى الموجة التصحيحية (ج) نهاية طفرة نحو أعلى. وتقع منطقة الجذب بالقرب من ١٣٢٥/١٣٢٠ دولاراً، حيث يُرى التقاء بين النسبة الذهبية الهابطة والامتداد الذهبي الصاعد حول تلك المستويات. في غضون ذلك، يمكن جذب الثيران من خلال خط الاتجاه المتصاعد لنموذج المثلث المفتوح، والذي قد ينتهي بالقرب من منطقة الجذب الحرجة أيضاً. قد يساعد ذلك الموجة الدافعة (v) في إكمال الحركة الصاعدة وبدء التصحيح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر