بنك الاحتياطي الأسترالي يبقي معدلات الفائدة ثابتة في اجتماع اليوم

التحليل الفني لليوم ٥ مارس

0 55

سجل الدولار الأميركي ارتفاعات قوية وسط ارتفاع معنويات المخاطرة وشهدت الملاذات الآمنة بدورها تراجعاً. فقد شهدت السلع مثل الذهب والفضة في غضون ذلك انخفاضات قوية على مدار اليوم.

كانت البيانات الاقتصادية هادئة نسبياً يوم الإثنين، وكان مؤشر “سينتكس” لثقة المستثمرين في منطقة اليورو قد تحسن، حيث ارتفع المؤشر إلى-٢.٢، متجاوزاً التوقعات المقدرة عند -٣.١. أما في المملكة المتحدة، فقد انخفض مؤشر مديري المشتريات الإنشائي إلى ٤٩.٥، مما يشير إلى انكماش في القطاع.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

شهدت جلسة التداول في نيويورك صدور بيان الإنفاق في قطاع البناء والذي سجل انخفاضاً بنسبة ٠.٦٪. وكان هذا أسوأ من التوقعات المرصدة عند ٠.٢٪ بانخفاض من ٠.٨٪ في الشهر السابق.

عقد كذلك بنك الاحتياطي الأسترالي اجتماع السياسة النقدية في وقت سابق من اليوم. وكما هو متوقع على نطاق واسع، فقد ترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير عند ١.٥٠٪. ويأتي قرار ترك أسعار الفائدة دون تغيير قبيل التقارير الاقتصادية الأساسية والتي ستصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

تبدأ جلسة التداول الأوروبية اليوم مع إصدار (آي اتش إس ماركيت) تقارير مؤشر مديري المشتريات الخدمي الشهري. ومن المتوقع أن يبقى مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في منطقة اليورو ثابتاً عند ٥٢.٣، ولكننا نتوقع أن تسجل قطاعات الخدمات الإيطالية والفرنسية انكماشاً.

أما بالنسبة لمؤشر مديري المشتريات الخدمي في المملكة المتحدة، فإن التوقعات تشير إلى انخفاض إلى مستوى ٥٠.٠ على المؤشر. وهذا يشير إلى انخفاض طفيف في النشاط متراجعاً من ٥٠.١ في يناير. وكذلك تشير التوقعات إلى أن مبيعات التجزئة لمنطقة اليورو قد تظهر زيادة بنسبة ١.٣٪ بعد أن انخفضت بنسبة ١.٦٪ قبل شهر.

ستشهد جلسة التداول في نيويورك صدور تقرير مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي، والصادر عن معهد التوريدات (آي أس إم)، حيث من المتوقع أن يرتفع النشاط غير التصنيعي إلى ٥٧.٤ في فبراير، مرتفعاً بذلك من ٥٦.٧ في يناير. ومن المقرر في وقت لاحق من اليوم أن يتحدث محافظ بنك إنجلترا مارك كارني.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي

السعر وقت كتابة التحليل (١.٣٢٨): أغلقت عملة اليورو مقابل الدولار الأميركي علي انخفاض يوم أمس بعد يومان من التماسك. حيث عاد السعر بالقرب من مستوى الدعم في منطقة ١.١٣٢٧. ومع اختبار الدعم مرة أخرى، فهناك مجال لمزيد من الهبوط. يعد الاختراق الهابط أدنى (١.١٣٢٧-١.١٣٠٩) بمثابة إشارة إلى المزيد من الخسائر التي قد تدفع باليورو إلى الأسفل عند مستوى الدعم ١.١٢٥٦. أما على المدى الأطول، فلا يزال اليورو مقابل الدولار الأميركي محدود النطاق.

التحليل الفني اليومي للدولار الأميركي مقابل الين الياباني

السعر وقت كتابة التحليل (١١١.٨٩): كان تداول الدولار الأميركي مقابل الين الياباني ضعيفاً بعض الشيء يوم الإثنين. حيث أغلقت حركة السعر هابطة، ولكن الزخم الإجمالي لا يزال في الاتجاه الصاعد. ومع بقاء الزخم الصاعد قائماً، فهناك احتمال أن يستهدف الدولار الأميركي مقابل الين الياباني مستوى المقاومة عند ١١٢.٥٠. إعادة اختبار هذا المستوى تهدف لإثبات المقاومة وسوف تشير إلى الانتهاء من الاتجاه الصاعد. في المقابل، مع اختراق مستوى المقاومة ١١١.٢١ التي تعرض لها مؤخراً، فإن الجانب السلبي قد يجعل الدولار الأميركي مقابل الين الياباني يختبر هذا المستوى من الدعم.

التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأميركي

السعر وقت كتابة التحليل (١٢٨٨.٣٥): مددت أسعار الذهب الانخفاضات للجلسة الخامسة على التوالي. حيث أغلقت حركة السعر بالقرب من أدنى مستوياتها خلال اليوم عند ١٢٨٢.٧٤ قبل أن تعود إلى الأعلى قليلاً. لذا نتوقع أن يدفع استمرار الزخم الهابط بأسعار الذهب نحو مستويات ١٢٨٠، حيث من المرجح أن يكون الدعم قائماً. ثم بعد اختبار الدعم بالقرب من مستوى١٢٨٠، فهناك مجال لانتعاش الذهب على المدى القصير. حيث يبقى الدعم المكسور عند ١٣٠٥.٧٢، مستوى رئيسي يمكن اختبار المقاومة عنده. ومع ذلك، إذا تجاوزت أسعار الذهب المستوى الحالي، فإن المزيد من المكاسب قد تدفع الأسعار نحو مستوى ١٣٢١.٦٠، والذي من شأنه أن يمثل الاختراق من خط الوسط الصاعد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.