الدولار الأميركي يتعافى قبيل المحادثات التجارية المستأنفة الأسبوع المقبل

التحليل الفني لليوم ٢٢ مارس

0 66

ارتفع مؤشر حركة الدولار الأميركي بنسبة ٠.٦٪ عاكساً بذلك تراجعات يوم الخميس. وقال الرئيس “ترامب” أن الرسوم الجمركية على الصين ستبقى لفترة طويلة من الزمن على الرغم من استئناف المفاوضات الأسبوع المقبل. ومع ذلك، فقد أشارت واشنطن إلى أنها ستزيل التعريفات على مراحل ولكنها قد تعيد فرضها حال انتهاك الاتفاقية التجارية.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

الرغبة في المخاطرة ترتفع في أعقاب اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أصول الملاذ الآمن بعد أن أشارت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح إلى أنه لن تكون هناك زيادة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام. ولكن سرعان ما تم عكس المكاسب بسرعة بعد يوم واحد فقط، حيث وجدت الرغبة في المخاطرة طريقها. وسجلت الأسهم مكاسب قوية، وعكست أصول الملاذ الآمن المكاسب التي حققتها في اليوم السابق كنتيجة لذلك.

هل يستطيع الدولار الأميركي الاحتفاظ بخط الاتجاه مقابل الين الياباني؟

تراجع الدولار مع اختبار زوج العملة خط الاتجاه الصاعد لفترة وجيزة بعد كسره دون مستوى السعر عند ١١١.٤٠. ليتم رفض حركة السعر بشدة بالقرب من خط الاتجاه، مما سمح للدولار الأميركي مقابل الين الياباني بالتراجع نحو الأعلى قليلاً. ومع ذلك يمكننا أن نتوقع أن نرى زخم الهبوط يستأنف، وفي هذه الحالة، يمكن أن يمتد زوج العملة إلى الدعم السفلي عند ١٠٩.٨٤.

استمرار تقلب الجنيه الاسترليني

استمر الجنيه البريطاني في التداول بتقلب، حيث انخفضت العملة في البداية إلى ١.٣٠٠٠ دولار قبل أن تتراجع مع بعض المكاسب. وارتفع معدل التذبذب حيث سعت رئيسة الوزراء في المملكة المتحدة إلى تمديد تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ورغم ذلك، فقد أشارت التقارير إلى أن الاتحاد الأوروبي قد يمنح المملكة المتحدة تأخيراً لمدة تسعة أشهر إذا ما تم رفض صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر عرضها على البرلمان البريطاني الأسبوع المقبل.

هل سيستأنف الجنيه الاسترليني الانخفاضات مقابل الدولار الأميركي؟

كان زوج العملة ينجرف داخل منطقة المقاومة عند ١.٣٣١٣ و١.٢٩٢٨. ومع ثبات المقاومة بقوة، فقد يشهد الجانب السلبي انخفاض الجنيه الاسترليني لإعادة اختبار مستوى الدعم الأدنى عند ١.٢٩٧١-١.٢٩٢٨. غير أن إعادة اختبار هذا المستوى يمكن أن تبقي زوج العملة في اتجاه عرضي في الوقت الحالي.

الذهب يتخلى عن المكاسب بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح

شهد تداول الذهب انخفاضاً يومي بنسبة ٠.٢٧٪ مع إغلاق يوم الخميس. حيث تخلى المعدن النفيس عن المكاسب من بعد اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح مساء الأربعاء. فمع ارتفاع الرغبة في المخاطرة، تخلى المستثمرون عن أصول الملاذ الآمن لصالح الأصول الخطرة.

هل يستطيع الذهب كسر دعم ١٣٠٥ مقابل الدولار الأميركي؟

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس لفترة وجيزة نحو أعلى مستوياتها خلال يوم عند ١٣١٠.٢٧، ولكنها سرعان ما تراجعت بحدة لتغلق على انخفاض. حيث لا يزال السعر مدعوماً فوق مستوى الدعم ١٣٠٥. تعد المخاطر متوازنة على قدم المساواة في الوقت الراهن. ولا يزال هناك احتمال لإعادة اختبار مستوى ١٣٢٠ لتثبيت المقاومة. ومع ذلك، فإن الإغلاق تحت ١٣٠٥، قد يؤدي إلى تحرك الذهب على الجانب السلبي إلى الدعم عند ١٢٩٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.