التحليل الفني لليوم ٨ فبراير

بنك إنجلترا يبقي على أسعار الفائدة، والجنيه الإسترليني يقفز على إثر محادثات البريكست الجديدة

0 61

شوهد الدولار الأميركي يحافظ على المكاسب المتصاعدة لليوم السادس على التوالي، كما شوهدت الأسواق متفاوتة على مدار اليوم.

عقد بنك إنجلترا اجتماع السياسة النقدية يوم أمس، وترك البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعاً على نطاق واسع. خُفضت توقعات النمو، وقال البنك المركزي أن التضخم سيبقى أعلى من ٢.٠ ٪ على الأقل حتى عام ٢٠٢٠.

أشار بنك إنجلترا مع ذلك إلى أن رفع أسعار الفائدة كان له ما يبرره في حالة اتفاق البريكست. وكانت هناك تطورات جديدة في سرد البريكست.

ما هي آخر تطورات البريكست، وكيف تؤثر على الأسواق المالية؟ تداول حسب هذه التطورات الآن 

فقد وافق الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على عقد جولة جديدة من المحادثات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فقد أوضح الاتحاد الأوروبي أن ترتيبات الدعم الإيرلندية ليست جاهزة للتفاوض.

من المتوقع أن تجلب رئيسة الوزراء البريطانية “ماي” خطة جديدة لبريطانيا لتخضع للتصويت الأسبوع المقبل.

أظهرت أرقام الإنتاج الصناعي الألماني انخفاض بنسبة ٠.٤٪، مسجلا بذلك انخفاضاً للشهر الرابع على التوالي. مع ذلك، لم تكن الانخفاضات سيئة بقدر الانخفاض بنسبة ١.٣٪ المنقحة في الشهر السابق. وبشكل عام، فقد أظهرت البيانات أن النشاط الصناعي انخفض إلى الركود في الربع الرابع من عام ٢٠١٨.

في وقت سابق من اليوم، أظهر تقرير الأرباح النقدية في اليابان على مدار عام، زيادة بنسبة ١.٨٪، وهو الذي تفوق عن التقديرات بزيادة قدرها ١.٧٪. من جهة اخرى، ارتفع إنفاق الأسر بنسبة ٠.١٪ فقط على أساس سنوي، لينخفض بذلك بنسبة ليست بقليلة عن الزيادة التي بلغت ٠.٨٪ سابقاً.

ستشهد جلسة التداول الأوروبية صدور أرقام الميزان التجاري الألماني متبوعة ببيانات الإنتاج الصناعي الفرنسي.

اما بالنسبة لجلسة التداول في نيويورك، فسوف تشهد صدور بيانات التوظيف في كندا. من المتوقع أن يرتفع معدل البطالة إلى ٥.٧٪ في حين من المتوقع أن يظهر التغيير الشهري في التوظيف معدل ٦.٥ ألف.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي

السعر عند التحليل (١.١٣٣٨): واصلت عملة اليورو تسجيل الانخفاضات متأثرةً بضعف البيانات الاقتصادية من ألمانيا. وبعد مسح الدعم عند ١٣٩٠، واصلت عملة اليورو الانخفاضات القوية. هذا من شأنه أن يضع العملة المشتركة على مسار احتمالية اختبار مستويات ١.١٣٠٠. قد يؤدي تأسيس الدعم عند هذا المستوى إلى بعض التحيز جهة الصعود في زوج العملتين. وفي الاتجاه الصاعد، قد يكون الدعم المخترق مؤخراً عند ١.١٣٩٠ بمثابة مقاومة.

التحليل الفني اليومي للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي

السعر وقت كتابة التحليل (٠.٧٠٦٤): استمر الدولار الأسترالي في تسجيل انخفاضات قوية بعد انخفاض حركة السعر دون مستوى الدعم عند ٠.٧١٩١، وتأتي الانخفاضات بعد كسر خط الترند الصاعد الصغير. على المدى القريب، قد نتوقع ارتداداً لمستوى اختراق خط الاتجاه هذا. وعلى الجانب السفلي، يظل الدعم عند ٠.٧٠٢٢ مستوى رئيسياً يمكن اختباره على المدى القريب.

التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأميركي

السعر عند التحليل (١٣٠٩.٨٩): ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس حيث حاول السعر عكس بعض الخسائر التي تكبدها قبل يوم. ومع ذلك، من المرجح أن تكون المكاسب الأخيرة قصيرة الأجل طالما أن المقاومة الثانوية الحالية عند ١٣١٠.٧٥ لم يتم اختراقها. وعلى الجانب الهابط، ستحتاج أسعار الذهب إلى الانخفاض وتجاوز المستويات المنخفضة الأخيرة عند ١٣٠٤ من أجل تسجيل المزيد من الانخفاضات. يرى الدعم الرئيسي التالي عند ١٢٨٠، والذي تم تأسيسه سابقاً. وفي الاتجاه الصاعد، إذا اخترقت أسعار الذهب ما فوق ١٣١٠.٧٥، فقد نتوقع رؤية أسعار الذهب تتقدم لاختبار المقاومة الرئيسية التالية عند ١٣١٦.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.