التحليل الفني لليوم ٧ فبراير

اجتماع بنك انجلترا يترأس قائمة البيانات لليوم

0 89

سجل الدولار الأميركي ارتفاعات يوم الأربعاء، وأظهرت البيانات الاقتصادية في نفس اليوم أن طلبيات المصانع الألمانية انخفضت بنسبة ١.٦٪، لتخالف بذلك التوقعات بانخفاض على اساس شهري بنسبة ٠.٣٪. وكانت المراجعات لتقرير الشهر السابق، أظهرت مراجعة تصاعدية لتراجع بنسبة ٠.٢٪ من انخفاض سابق بنسبة ١.٠٪.

ارتفعت تصاريح البناء في كندا بنسبة ٦.٠٪ خلال الشهر متجاوزة التوقعات بانخفاض بنسبة ٠.٩٪ ومكاسب موسعة من الارتفاع المعدل بنسبة ٢.١٪ عن الشهر السابق. وانخفض مؤشر مديري المشتريات “آيفي” إلى ٥٤.٧ من ٥٩.٧ سابقاً مخالفاً للتقديرات بفارق كبير.

أظهرت أرقام الميزان التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية، أن العجز التجاري تقلص في ديسمبر إلى ٤٩.٣ مليار، مع ذلك فهو أقل من التقديرات.

البيانات المختلطة

شهدت جلسة التداول المسائية تقرير التوظيف النيوزلندي الربع السنوي، وأظهرت البيانات أن سوق العمل عكس معظم المكاسب التي حققها في الربع الثالث من عام ٢٠١٨.

ارتفع معدل البطالة في نيوزيلندا إلى ٤.٣٪ في الربع الرابع، ليتبع معدل البطالة المنقح في الربع السابق بنسبة ٤.٠٪. كذلك ارتفع معدل التغيير الفصلي في التوظيف بنسبة ٠.١٪ فقط.

تحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في وقت لاحق من الليل، وفي كلمته قال “باول” إن الاقتصاد الأميركي أصبح الآن في مكان جيد. إلا أن “باول” لم يورد أي إشارات مباشرة للسياسة النقدية.

وتبدأ الجلسة الأوروبية بإصدار أرقام الإنتاج الصناعي الألمانية الشهرية. تشير التوقعات إلى أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة ٠.٨٪، ليعكس بعض التراجع في النشاط عن الشهر السابق.

سيقوم البنك المركزي الأوروبي بإصدار نشرة التقرير الاقتصادي الخاصة به، وسوف ينظر المستثمرون في تقييم البنك المركزي بشأن اقتصاد منطقة اليورو وتوقعات التضخم.

سيعقد بنك انجلترا اجتماع السياسة النقدية اليوم. لا توجد تغييرات متوقعة في أسعار الفائدة، ولكن من المرجح أن يتخذ بنك انجلترا موقفاً متشدداً يشير إلى رفع سعر الفائدة قريباً.

جلسة التداول في نيويورك تعد هادئة نسبياً اليوم.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي

السعر عند كتابة التحليل (١.١٣٦٣): أغلق زوج عملة اليورو مقابل الدولار الأميركي في اتجاه هابط لليوم الثالث على التوالي. وكانت حركة السعر قد اخترقت مستوى الدعم عند ١.١٣٩٠ وربما تعيد اختبار قاع ٢٤ يناير عند ١.١٣٠٠. قد يؤدي تثبيت الدعم عند هذا المستوى المنخفض إلى إيقاف الانخفاضات في الوقت الحالي. ومع ذلك، فإن في حال الاختراق تحت مستوى ١.١٣٠٠، قد يشهد اليورو مقابل الدولار الأميركي انخفاض أكثر من ذلك. في المدى القريب، يمكن اختبار الدعم المخترق عند ١.١٣٩٠ للمقاومة في حال الارتداد.

التحليل الفني اليومي للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي

السعر عند كتابة التحليل (٠.٧٠٩٨): مدد الدولار الأسترالي الانخفاضات بعد كسر حركة السعر سابقاً أقل دعم عند ٠.٧١٩١. جاءت الانخفاضات بعد فترة وجيزة من التعزيز بين مستويات الدعم والمقاومة ٠.٧١٩١ و٠.٧٢٩٢ على التوالي. يمكن أن يؤدي الانكسار الأخير تحت الدعم الآن، إلى رؤية الدولار الأسترالي يمتد في انخفاضه لاختبار مستوى الدعم عند ٠.٧٠٢٢. إعادة اختبار هذا المستوى لتحديد الدعم، يمكن أن يكون علامة على التصحيح الهابط في الأسعار. في المقابل، يمكن لأي تعافي في السعر على المدى القصير أن يشهد الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي خلاله إعادة اختبار مستوى الدعم المخترق عند ٠.٧١٩١ ليثبت المقاومة.

التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأميركي

السعر عند كتابة التحليل (١٣٠٧.٠٨): أغلقت أسعار الذهب على الاتجاه الهابط يوم الأربعاء مع اتساع حركة السعر في الانخفاضات بعد فترة وجيزة من التوطيد تحت مستوى المقاومة ١٣١٦ مباشرةً. على المدى القصير، يمكن أن يؤدي الانعكاس إلى إرسال أسعار الذهب نحو إعادة اختبار المستويات المنخفضة السابقة عند ١٣١٠.٢٥. وطالما بقي هذا المستوى صامداً كمقاومة، فقد نتوقع أن تختبر أسعار الذهب الدعم التالي الذي يمكن تشكيله عند ١٣٠٣.٠٥. يبقى الهدف الهابط على المدى الطويل في الذهب عند مستوى ١٢٨٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.