التحليل الفني لليوم ٥ فبراير

نشاط البناء في المملكة المتحدة يتباطأ إلى أدنى مستوى خلال ١٠ أشهر

0 112

شهدت البيانات من منطقة اليورو صدور ثقة المستثمر “سينتكس”، وأظهرت البيانات أن ثقة المستثمر قد ضعفت للشهر السادس على التوالي، حيث انخفضت ثقة المستثمر لمنطقة اليورو إلى -٣.٧ من -١.٥ في يناير، وهي أدنى قراءة منذ نوفمبر ٢٠١٤.

وانخفض مؤشر الظروف الحالية إلى ١٠.٨ من ١٨ وهو أدنى مستوى له منذ ديسمبر ٢٠١٦، كما انخفض مؤشر الظروف الحالية للشهر السادس على التوالي.

تباطأ قطاع البناء في المملكة المتحدة في الوقت ذاته، حيث تراجع النمو في يناير ليصل إلى أدنى مستوى له في عشرة أشهر. أظهرت البيانات من “آي اتش إس ماركيت” أن مؤشر مديري المشتريات الإنشائي انخفض إلى ٥٠.٦ من ٥٢.٨ في ديسمبر. كما انخفضت طلبيات المصانع في الولايات المتحدة بنسبة ٠.٦٪ في الشهر الذي جاء أسوأ من المتوقع.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

عقد بنك الاحتياطي الأسترالي اجتماع السياسة النقدية في وقت سابق من اليوم، وكما هو متوقع على نطاق واسع، ترك البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند ١.٧٥٪. أظهر تقرير مبيعات التجزئة الأسترالي قبل اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي، انخفاضاً بنسبة ٠.٤٪ خلال الشهر، والذي كان أسوأ من المتوقع.

ستشهد جلسة التداول الأوروبية اليوم صدور مؤشر مديري المشتريات الخدمي من “ماركيت” لكل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا ومنطقة اليورو. يجب أن يظل مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو ثابتاً عند ٥٠.٨.

كما سيصدر تقرير مؤشر مديري المشتريات الخدمي في المملكة المتحدة، ويتوقع الاقتصاديون أن قطاع الخدمات قد تراجع بشكل طفيف إلى ٥١.١ من ٥١.٢ في ديسمبر.

ستشهد جلسة التداول في نيويورك صدور مؤشر مديري المشتريات في القطاع غير الصناعي الصادر عن معهد التوريدات “آي إس إم”. يجب أن ينخفض النشاط في القطاع غير الصناعي إلى ٥٧.٠ من ٥٧.٦ سابقاً.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي

السعر وقت كتابة التحليل (١.١٤٣٩): أغلق زوج عملة اليورو مقابل الدولار الأميركي على هبوط مع حركة السعر التي شهدت انحرافاً متواضعاً. من المرجح أن يتم اختبار مستوى الدعم ١.١٤٠٠ في الاتجاه الهابط في حالة وجود أي زخم للصعود. تبقى حركة السعر مع المقاومة من خط الترند الهابط. الاختراق من هذا المستوى، يعد هو الطريق نحو الأمام لتحقيق المزيد من المكاسب. يجب أن تكون المقاومة الرئيسية التالية عند ١.١٥٧٥.

 التحليل الفني اليومي للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي

السعر وقت كتابة التحليل (٠.٧٢٠٤): انخفض الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى عند ٠.٧١٩١. وجاءت الانخفاضات بعد فشل الدولار الأسترالي مقابل الأميركي في تسجيل اختراق لمستوى المقاومة ٠.٧٢٩٢. من المرجح أن تتوقف الانخفاضات عند المستوى الحالي مما يترك الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي ليتداول في الاتجاهات العرضية. ومع ذلك، في حالة حدوث انخفاض دون ٠.٧١٩١، يمكن أن نتوقع أن يختبر زوج العملة مستوى الدعم الأدنى عند ٠.٧٠٢٢.

 التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأميركي

السعر وقت كتابة التحليل (١٣١٣.٣٢): واصلت أسعار الذهب انخفاضها لليوم الثاني على التوالي، لكن حركة السعر تمكنت من استعادة بعض الخسائر مع إغلاق يوم الإثنين. من المحتمل أن يدفع الارتداد المتواضع أسعار الذهب إلى الأعلى لفترة وجيزة نحو مستوى ١٣١٨ قبل أن يستأنف الزخم الهابط على الأرجح. إذا ارتفعت أسعار الذهب فوق مستوى ١٣١٩، فقد نتوقع أن نشهد حركة مرة أخرى إلى المستويات المرتفعة السابقة بالقرب من ١٣٢١.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.