التحليل الفني خلال اليوم ١٣ فبراير

بنك الاحتياطي النيوزيلندي يترك معدلات الفائدة دون تغيير عند ١.٧٥٪. و"الكيوي" النيوزلندي يحقق مكاسب فوق ١.٦٪

0 214

تراجع الدولار الأميركي يوم الثلاثاء مع تزايد قلق المستثمرين بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي دخلت يومها الثاني. يركز الطرفان على وضع الخطوط العريضة للاتفاقية التي يمكن أن يوقع عليها القادة المعنيون. قد يعني الفشل في التوصل إلى اتفاق بحلول الأول من مارس أن يكون هناك مهلة جديدة أو أن التعريفات الجديدة سوف تصل إلى تعريفات على البضائع القادمة من الصين والتي تصل قيمتها إلى ٢٠٠ مليار دولار.

قالت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي”، أن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لم تحرز اي تقدم. ومع ذلك، استبعدت “ماي” احتمالية الوصول إلى صفقة “لا بريكست” وقالت إن المحادثات سوف تستمر.

ما هي آخر تطورات البريكست، وكيف تؤثر على الأسواق المالية؟ تداول حسب هذه التطورات الآن 

وكانت البيانات الاقتصادية هادئة نسبياً، حيث بقيت توقعات التضخم الفصلية في نيوزيلندا دون تغيير عند ٢.٠٪. انخفض مؤشر النشاط الصناعي الثلاثي في اليابان بنسبة ٠.٣٪ مقابل التوقعات بانخفاض بنسبة ٠.١٪، وكانت الانخفاضات أبطأ مقارنة بانخفاض ٠.٤٪ في الشهر السابق.

كانت جلسة التداول الأوروبية هادئة كذلك.

وضع البريكست

ألقى محافظ بنك انجلترا “مارك كارني” خطابه وفقاً للجدول الزمني المحدد، حيث سلط الضوء على أن عدم اليقين التجاري والتباطؤ في الصين هما أكثر المخاطر أهمية. ومع ذلك قال “كارني” إن الاقتصاد العالمي سيتجنب على الأرجح الركود. لم يسجل الباوند البريطاني أي حركة هامة على مدار اليوم.

جلسة تداول نيويورك التي لم تشهد أي إصدارات اقتصادية مهمة تم تسليط الضوء عليها من خلال خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”. فقد ألقى “باول” خطاباً في ولاية مسيسيبي بعنوان التنمية الاقتصادية في المجتمعات الريفية الفقيرة.

وفى رده على الأسئلة خلال الخطاب، قال باول إن اقتصاد الولايات المتحدة يبدو قوياً. ولم يشر إلى أي خطط أخرى لرفع سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي أو سياسته النقدية.

شهدت الجلسة الليلية عقد بنك الاحتياطي النيوزيلندي اجتماع السياسة النقدية، وكما هو متوقع على نطاق واسع، ترك البنك المركزي سعر الصرف الرسمي دون تغيير عند ١.٧٥٪. أوحى بيان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي النيوزيلندي بنبرة متشائمة، حيث قال الحاكم أنه في حين أن فرصة تخفيض سعر الفائدة غير وارد، فقد يحدث تخفيض في المعدل إذا لم يتحقق النمو.

تمكن الزوج النيوزلندي مقابل الدولار من تسجيل ارتفاعات قوية بعد اجتماع بنك الاحتياطي النيوزيلندي. يشهد الدولار النيوزيلندي حالياً ارتفاعاً بنسبة ١.٦٨٪ مقابل نظيره الأمريكي.

وبالنظر قدماً، ستصدر أرقام التضخم في المملكة المتحدة اليوم، وتوقع الاقتصاديون أن التضخم انخفض إلى ١.٩٪ في العام المنتهي في يناير ٢٠١٩. يطابق معدل التضخم الأساسي ١.٩٪ التوقعات.

من المفترض أن تنخفض بيانات الإنتاج الصناعي من منطقة اليورو بنسبة ٠.٤٪ في الشهر التالي لتراجع بنسبة ١.٧٪ في الشهر السابق.

وستشهد جلسة التداول في نيويورك صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الشهري. يجب أن تظهر التقارير أن معدل التضخم الرئيسي ارتفع بنسبة ٠.١٪ ليعكس الاتجاه الهابط من الشهر الماضي بنسبة ٠.١٪. يفترض أن يبقى معدل التضخم الأساسي ثابتاً، مرتفعاً بنسبة ٠.٢٪ خلال الشهر.

في وقت لاحق من المساء، سيتحدث حاكم بنك الاحتياطي النيوزيلندي “أدريان أور”.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي

السعر  عند التحليل (١.١٣٣٧): أغلق زوج عملة اليورو مقابل الدولار يوم الثلاثاء مع نمط يجتاح الاتجاه الصاعد. يأتي هذا بعد أن هبطت الأسعار إلى أدنى مستوى لها في ثلاثة أشهر عند ١.١٢٥٦ قبل أن تتعافى الأسعار. على الإطار الزمني للأربع ساعات، يحاول زوج اليورو دولار الإغلاق فوق١.١٣٢٧. وهذا يمثل اختراق مستوى دعم ثانوي.

قد يؤدي الفشل في الحفاظ على المكاسب والإغلاق فوق هذا المستوى إلى تصحيح نحو الاتجاه الصاعد، حيث يمكن أن يختبر اليورو مقابل الدولار الأميركي مستوى المقاومة الرئيسي التالي عند ١.١٤٣٥ إذا استمر التحيز الصاعد في مكانه.

التحليل الفني اليومي للين الياباني مقابل الدولار الأميركي

السعر عند التحليل (١١٠.٦٠): حافظ زوج عملة الين مقابل الدولار الأميركي على زخم صعودي على مدى جلستي تداول.

وقد أدى الإغلاق الصاعد القوي يوم الجمعة الماضي فوق ١٠٩.٧٨ إلى الحركة التي من المحتمل أن تشهد اختبار الأسعار لمستوى المقاومة الرئيسي عند ١١١.٢١. يأتي هذا أيضاً مع حركة السعر التي تتفجر في الاتجاه الصاعد من نموذج المثلث التصاعدي. قد يختبر كذلك مستوى الدعم عند ١٠٩.٧٨ على المدى القريب.

التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأميركي

السعر عند التحليل (١٣١٣.٠٩): حاولت أسعار الذهب عكس الخسائر التي شهدتها يوم الإثنين، واختبرت حركة السعر أعلى مستوى لها خلال اليوم عند ١٣١٣.٢٨ قبل التراجع مرة أخرى لكنها أغلقت على ناصية صاعدة. إذا استمر هذا الصعود اليوم، قد يغلق الذهب فوق سعر افتتاح يوم الإثنين عند ١٣١٤.٠٧، مما سيزيد من التحيز نحو الاتجاه الصاعد في الحركة.

تعززت أسعار الذهب علي الرسم البياني اليومي، وشكل الانخفاض التدريجي نموذجاً للعلم الصاعد. سيحتاج السعر إلى اختراق قمم ١٣٢١.٥٨ لتأكيد هذا الاتجاه الصاعد. الحد الأدنى للهدف الصاعد عند ١٣٤٧.٢٣ يعد اختراق ناجح لنموذج العلم الصاعد.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.