أداء شركات التداول

0 210

انخفض أداء أسعار الأسهم في جميع شركات الفوركس “بروكرز” المدرجة في البورصات العالمية عمومياً بشكل كبير منذ الصيف الماضي بسبب مزيج من انخفاض اهتمام المتداولين باالعملات المشفرة وتشديد القوانين والرقابة من قِبل هيئة الرقابة الأوروبية الرئيسية. وهنا نوضح لكم التفاصيل من خلال الرسوم البيانية والحقائق.

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

انخفض سعر سهم Plus500 اليوم بنسبة 40٪ بعد أن أصدرت تحذيراً بشأن الأرباح للمستثمرين. لماذا التحذير؟ القواعد الأوروبية بشأن تشديد شروط الهامش (كمية من المتداولين الماليين يسمح لهم بالاقتراض من البروكرز) وانخفاض الطلب على “الكريبتوكرنسي” بعد أن انخفضت أسعار معظم العملات الرقمية بنسبة 80٪ إلى 90٪ من أعلى مستويات عام 2018. كما ترون في الرسم البياني، كان أداء سعر سهم Plus500 أعلى من الشركات الخمس الأخرى خلال معظم الفترة الموضحة. أيضاً اليوم، انخفض سعر سهم CMC وIG أكثر من 5٪.

التسويق ليس كل شيء

ولكن كيف يمكن لشركة ما، تشتهر على نطاق واسع بإنفاقها التسويقي القوي (رعاية فرق كرة القدم والإعلانات على الإنترنت)، أن تخسر ما يصل إلى 40٪ في يوم واحد؟ ربما تكون قد أدركت أن العديد من وسطاء الفوركس قاموا برعاية فرق كرة القدم والمشاهير في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من انخفاض الإيرادات، قررت الشركة الحفاظ على موازنتها التسويقية.

ما رأيك أيها المتداول؟ هل ترغب في استمرار شركة فوركس في إنفاق مبالغ هائلة على التسويق، عندما يمكن أن تخصص جانباً المزيد من الإنفاق على التكنولوجيا والعلاقات مع العملاء؟

ماذا يعني هذا بالنسبة لك، المتداول؟

يضع معظم المتداولين في العالم العربي أهمية على ما إذا كان وسيط التداول لديه فروع في الشرق الأوسط. و يضع آخرون أهمية على سرعة تحويل الأموال من وإلى الوسيط. كما تعتبر سهولة تنفيذ الصفقات، وشفافية الأسعار، والسيولة التقنية للمنصة ضرورية. لكن للأسف، العديد من المتداولين يسقطون على إغراء الإعلان المضلل. فسوف تجد إعلانات مضللة في العديد من المواقع الإلكترونية على الإنترنت من البوابات والقنوات الإعلامية، مدعيةً ​​أن أي شخص يمكنه كسب 500 دولار أمريكي شهرياً عبر التداول، ويشير آخرون إن بإمكانك مضاعفة دخلك في أقل من 3 أشهر دون ذكر كلمة واحدة عن مخاطر التداول.

من الآن فصاعداً، سنواصل مراقبة تطور القوانين واللوائح التي تهدف إلى حماية المتداولين الأفراد. كن حذراً من تضليل الإعلانات الدعائية ومندوبي المبيعات المفرطين واهتم بالشركات التي تهدف إلى تثقيف وتدريب العملاء وتزويدهم بالأدوات اللازمة والدعم لتحقيق النجاح.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر