التحليل الفني لليوم ١٤ يناير

تُظهر أرقام الميزان التجاري الصيني بأن الواردات تراجعت بنسبة ٣.١٪ على أساس سنوي

0 72

شوهد اغلاق الدولار الأميركي يوم الجمعة محققاً بعض المكاسب المتواضعة. وأظهرت البيانات الاقتصادية أن مبيعات التجزئة الأسترالية ارتفعت بنسبة ٠.٤٪ ليتخطى التوقعات بزيادة ٠.٣٪ ومتقدماً من ٠.٣٪ في الشهر السابق.

غطت البيانات من المملكة المتحدة تقرير الناتج الإجمالي المحلي الشهري الذي أظهر أن الاقتصاد البريطاني نما بنسبة ٠.٢٪ في الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر. ورغم أن هذا كان أفضل قليلاً من التقديرات، لكن وتيرة النمو بقيت ضعيفة.

وانخفض الإنتاج الصناعي بنسبة ٠.٣٪ خلال الشهر بينما ارتفع إنتاج البناء بنسبة ٠.٦٪. ومع ذلك، انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة ٠.٣٪ على أساس شهري. تجاهل الجنيه الإسترليني البيانات الاقتصادية وسط أخبار البريكست التي تصدرت الأخبار مرة أخرى قبل التصويت البرلماني هذا الأسبوع.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

شهدت جلسة نيويورك انخفاض التضخم في الولايات المتحدة بنسبة ٠.١٪ في ديسمبر، وكان هذا هو أول انخفاض في تسعة أشهر. ارتفع معدل التضخم الأساسي بنسبة ٠.٢٪ كما كان متوقعاً.

وبالنظر قدماً، فإن الأجندة الاقتصادية اليوم هادئة، وأظهرت أرقام الميزان التجاري الصيني في وقت سابق اليوم أن الفائض التجاري انخفض بنسبة ١٧٪ ليصل إلى ٣٥٢ مليار دولار. جاء ذلك في خضم تراجع الواردات والصادرات في ديسمبر مقارنة بالعام السابق.

جلسة التداول الأوروبية هادئة مع بيانات مؤشر أسعار البيع بالجملة الألمانية فقط، تليها أرقام الإنتاج الصناعي. خلال عطلة نهاية الأسبوع، أظهرت تقارير إخبارية أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي كانوا يستعدون للمملكة المتحدة في السعي لتأجيل المهلة التي حددتها للبريكست رسمياً.

وقال المسؤولون إنهم يتوقعون تأخيراً للمدة على الأقل حتى يوليو للمادة ٥٠، والتي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في ٢٩ مارس. وتأتي هذه التقارير في الوقت الذي سيصوت فيه البرلمان على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي غداً الثلاثاء.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأميركي

السعر وقت التحليل (١.١٤٧٥): شوهد زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي يتراجع ليختبر مستوى الاختراق عند ١.١٤٦١. جاء هذا الانعكاس بعد أن شهدت حركة السعر الفشل في الارتفاع لتنحصر المكاسب عند أقل من مستوى المقاومة ١.١٥٧٥ والذي كان الهدف الصاعد القادم. من المحتمل أن يشير اختبار مستوى الاختراق إلى إثبات الدعم عند مستوى المقاومة السابق. طالما استمر هذا الدعم الجديد، يعتبر زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي متحيزاً إلى الأعلى. ومع ذلك، هناك مخاطرة متواضعة في انخفاض حركة السعر إلى ما دون هذا المستوى.

التحليل الفني اليومي للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي

السعر وقت التحليل (٠.٧١٨٤): تمكن زوج عملات الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي من إغلاق الأسبوع بمكاسب فوق مستوى المقاومة عند ٠.٧١٩١. جاءت المكاسب القوية مع تراجع بسيط وتظهر الزخم الصاعد في زوج العملات. وطالما أن مستوى السعر عند ٠.٧١٩١، فقد يبقى الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي متحيزاً إلى الأعلى. ولكن بالنظر إلى أنه لم يكن هناك أي تراجع، فهناك خطر من انخفاض الدولار الأسترالي إلى ما دون مستوى ٠.٧١٩١. سيكون خط الترند الصاعد الثانوي هو المفتاح. وقد يؤدي الاختراق تحت خط الاتجاه هذا إلى دفع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي نحو الانخفاض ويخاطر بالتصحيح إلى ٠.٧٠٢٢

التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأميركي

السعر وقت التحليل (١٢٩٠.٤٠): تراجعت أسعار الذهب مرة أخرى بعد محاولة أخرى لعكس الخسائر. بعد تشكيل ارتفاع اقل، شوهد المعدن الثمين يتراجع، ولا يمكن استبعاد إعادة اختبار مستوى ١٢٨٠ مرة أخرى. لكن ما دام الدعم قائماً، فمن المرجح أن تبقى أسعار الذهب ثابتة عند الطرف الأعلى من الارتفاع. مطلوب اختراق واضح للدعم عند ١٢٨٠ لأسعار الذهب لتوسيع نطاق الانخفاضات. سيكون الدعم عند ١٢٥٠ هو المفتاح على المدى القصير من أجل تحديد الاتجاه الصاعد في سعر الذهب.

التقرير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر