التحليل الفني لليوم ١١ يناير

0 84

بعد أن تمكن الدولار من استعادة هيمنته، عاد للتراجع مع تلاشي اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

شهدت البيانات الاقتصادية في ذلك اليوم صدور محضر اجتماع البنك المركزي الأوروبي.

كشف البنك المركزي الأوروبي في محاضره عن رغبة بعض الأعضاء في أن تكون اللغة اقل تشدداً لتعكس التباطؤ الأخير في اقتصاد منطقة اليورو. كما كشف البنك المركزي الأوروبي أنه يفكر في إعادة إحياء عمليات إعادة التمويل على المدى الطويل.

تداول اليورو على ضوء قرارات البنك المركزي الأوروبي. افتح حسابك الآن!

من ناحية أخرى، وفي أعقاب تباطؤ من ألمانيا، انخفض الإنتاج الصناعي الفرنسي أيضاً. حيث انخفض الإنتاج الصناعي على أساس معدل موسمي بنسبة ١.٣ ٪ في نوفمبر.

شهدت الجلسة الآسيوية المبكرة اليوم صدور أرقام مبيعات التجزئة في أستراليا. كما سيصدر مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة أرقام إجمالي الناتج المحلي الشهرية. يتوقع الاقتصاديون أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة ٠.١٪ خلال الشهر، ويلي ذلك توقعات الإنتاج الصناعي بنسبة ٠.٤٪ بعد انخفاضها بنسبة ٠.٩٪ في الشهر السابق.

من المتوقع أن يرتفع ناتج البناء بنسبة ٠.٢٪، معوضاً انخفاض ٠.٢٪ الشهر السابق. قد يرتفع الإنتاج الصناعي البريطاني بشكل متواضع، ليسجل ٠.٣٪ كزيادة متواضعة عقب انخفاض بنسبة ٠.٦٪ سابقاً.

ستشهد جلسة التداول في نيويورك أرقام التضخم الشهرية، ومن المتوقع أن ينخفض التضخم الرئيسي بنسبة ٠.١ ٪ في شهر بينما ارتفع التضخم الأساسي بنسبة ٠.٢٪ في شهر.

التحليل الفني اليومي لليورو مقابل الدولار الأمريكي

السعر وقت التحليل (١.١٥٢٨٨): محى زوج عملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعض المكاسب المحققة مع أوائل هذا الأسبوع يوم الخميس. حيث تراجعت حركة السعر عن أعلى مستوياتها عند ١.١٥٦٨ قبل أن تنجح في تسجيل ارتداد في منتصف الطريق. يمكن أن نرى حركة السعر الصاعد الحالية للعملة المشتركة في محاولة لاختبار الارتفاعات السابقة مرة أخرى. وقد يؤدي الاختراق فوق الارتفاعات السابقة إلى دفع العملة المشتركة لاختبار مستوى المقاومة عند ١.١٥٧٥ والذي سيشير إلى الحد الأدنى لهدف السعر بعد الاختراق. في المقابل، هناك مجال أنه قد يعكس اليورو المكاسب الحالية ويستأنف التصحيح إلى الأسفل ليثبت الدعم عند ١.١٤٦١.

التحليل الفني اليومي للدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي

السعر وقت التحليل (٠.٧٢١٥): تمكن الدولار الأسترالي من الحفاظ على الاتجاه الصاعد حيث يختبر حالياً منطقة المقاومة عند ٠.٧١٩١. جاءت المكاسب القوية للقيعان بالقرب من ٠.٦٩٣٦ مع القليل من التراجع أو الدعم الثابت. هذا يزيد من احتمالية قيام زوج العملات بالتصحيح. يبقى الدعم المبدئي عند ٠.٧٠٢٠ مستوى رئيسياً للاهتمام بالسلبية والذي يمكن إعادة اختباره إذا ما فشل الاختراق الحالي للمقاومة.

التحليل الفني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

السعر وقت التحليل (١٢٩٢.٧١): عكست أسعار الذهب المكاسب بعد اختبار منطقة المقاومة عند ١٢٩٥. وأدى الفشل في تخطي السعر للأعلى، إلى انخفاض حركة السعر بشكل طفيف فقط لتغيير الاتجاه مرة أخرى. إذا استمر الزخم الصاعد في الوقت الحالي، فقد يتمكن الذهب من إعادة اختبار مستوى المقاومة السابق مع إمكانية اختراق منطقة المقاومة حول ١٢٩٥. وهذا يمكن أن يمهد الطريق أمام أسعار الذهب لاختبار مقاومة ١٣٠٠ او الأرقام القريبة منها التي ظلت بعيدة المنال حتى الآن.

التقرير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر