توقعات السوق الأسبوعية 2018-12-03

أسبوعاً مزدحماً للدولار الأمريكي، وانتظار قرار سعر الفائدة الصادر من بنك كندا

0 323

تدخل الأسواق في شهر التداول الأخير من هذا العام، ومع كون أسواق الأسهم الأمريكية قد محت معظم المكاسب التي جنتها حتى الآن لعام ٢٠١٨، فمن المرجح أن يظهر الدولار الأمريكي على قمة أفضل أزواج العملات أداءً لهذا العام.

مع ذلك فإن البيانات الاقتصادية التي تغطي شهر نوفمبر ستوفر ما يكفي من الدعم للتكهن بطبيعة مسارات رفع أسعار الفائدة المستقبلية.

سيكون هذا الأسبوع مزدحماً بالنسبة للدولار الأمريكي والذي سيشهد بيانات أساسية مثل بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي وغير التصنيعي بالإضافة إلى بيانات التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي والبيانات الرسمية للرواتب الأمريكية غير الزراعية.

Eur-USD تعرف علي التحليل التقني للزوج الاكثر تداولا

وستقوم أستراليا بإصدار أرقام الناتج الاجمالي المحلي للربع الثالث هذا الأسبوع، وعلى صعيد السياسة النقدية، سيعقد بنك كندا اجتماعه هذا الأسبوع، ويلي ذلك لاحقاً بيانات البطالة الكندية.

فيما يلي ملخص سريع لأهم الأحداث الاقتصادية التي ستصدر هذا الأسبوع.

ينتظر الدولار الكندي اجتماع بنك كندا وبيانات البطالة الكندية

يعقد بنك كندا اجتماع السياسة النقدية يوم الأربعاء ٥ ديسمبر، وهناك تكهنات بأن بنك كندا سوف يبقي أسعار الفائدة ثابتة في اجتماعه هذا الأسبوع. وكان آخر رفع لسعر الفائدة من بنك كندا قد تم في شهر أكتوبر.

أشار البنك المركزي الكندي في بيان السياسة النقدية السابق إلى أن أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع.  سيتعين على مسؤولي بنك كندا إدراج البيانات الاقتصادية الأخيرة كالتضخم ومبيعات التجزئة، وكلاهما تمكن من إظهار اقتصاد متقدم. حيث أظهرت أرقام إجمالي الناتج المحلي الأسبوع الماضي أن الاقتصاد الكندي قد تباطأ إلى ٢.٠٪ في الربع الثالث من العام.

ستصدر أرقام البطالة الشهرية بعد قرار بنك كندا بشأن سعر الفائدة، ممّا سيوفر المزيد من الدلائل حول كيفية سير سوق العمل الكندية. وستكون البيانات حاسمة بالنسبة لمسؤولي بنك كندا حيث يقيّمون خياراتهم بشأن الضغوط التضخمية.

مؤشر مديري المشتريات الصادر من معهد إدارة التوريدات وكشوف الرواتب، أهم ما ينتظره الدولار الأمريكي

يعد هذا الأسبوع مزدحماً بالنسبة إلى الدولار الأمريكي، حيث تتضمن الأحداث الاقتصادية مؤشر مديري المشتريات التصنيعي وغير التصنيعي الشهري، الصادر من معهد إدارة التوريد.

انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي لـمعهد إدارة التوريدات في أكتوبر للشهر الثاني على التوالي بعد أن كوّن قمة عند ٦١.٣ في أغسطس، ومن المتوقع أن يستقر قطاع الصناعات التحويلية، والذي لا يزال يعد مساهماً كبيراً في اقتصاد الولايات المتحدة. على أساس سنوي، من المرجح أن ينتهي النشاط الصناعي الأمريكي بنجاح كبير.

من المقرر صدور مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي لمعهد إدارة التوريدات في وقت لاحق من الأسبوع.

شهد مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات ارتفاعاً مطرداً في شهري أغسطس وسبتمبر على الرغم من القراءة الأضعف من المتوقع التي صدرت في الشهر الماضي، فقد أغلق مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات فوق مستوى ٦٠.٠، مما يشير إلى توسع قوي في القطاع.

سيتم الإعلان عن أرقام الرواتب الخاصة الصادرة من معالجة البيانات التلقائية ووكالة موديز للتصنيف الائتماني لاحقاً هذا الاسبوع، يليها تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، ومن المتوقع أن يظل معدل البطالة في الولايات المتحدة ثابتاً عند ٣.٧٪. يتوقع الاقتصاديون الذين تم استطلاع آرائهم أن يضيف الاقتصاد الأمريكي ٢٠٠ ألف وظيفة في المتوسط خلال شهر نوفمبر.

من المتوقع أن يرتفع نمو الأجور، وهو يعد عامل أساسي وسط خطة رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفدرالي، بنسبة ٣.٠٪، حيث سجلت الأجور زيادة حادة في أكتوبر.

بالنسبة للدولار الأسترالي: يظل البنك الاحتياطي الأسترالي على الهامش، كما ينتظر أرقام الناتج الإجمالي المحلي.

سوف يعقد البنك الاحتياطي الأسترالي اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع، وسوف تكون بداية أسبوع مزدحماً إلى حد ما. ومن غير المتوقع حدوث أي تغييرات في أسعار الفائدة حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ البنك المركزي على الوضع الراهن.

في أعقاب اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي، ستصدر أرقام الناتج الإجمالي المحلي الفصلية يوم الأربعاء. تغطي البيانات الربع الثالث من العام ويتوقع الاقتصاديون أن يرتفع الناتج الإجمالي الفصلي المحلي بنسبة ٠.٦٪. وهذا من شأنه أن يمثل وتيرة أبطأ من الزيادة مقارنة مع زيادة بنسبة ٠.٩٪ في الربع الثاني.

يتبع بأرقام مبيعات التجزئة في وقت لاحق، كما من المتوقع أن يرتفع إنفاق التجزئة بنسبة ٠.٣٪.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.