آخر مستجدات السوق مع أوربكس 2018-12-05

إجمالي الناتج المحلي الأسترالي الفصلي يسجل القراءة الاضعف خلال عامين

0 276

منيَ ثيران الأسترالي بضربة أخرى خلال الليل، حيث أظهرت أحدث البيانات الواردة بأن إجمالي الناتج المحلي الأسترالي قد تباطأ بشكل كبير خلال الربع الثالث. فعلى أساس ربع سنوي سجل الناتج الإجمالي المحلي نسبة ٠.٣٪ فقط، بانخفاض حاد عن القراءة السابقة والتي بلغت ٠.٩٪ في الشهر السابق، وهو ما يعد أقل بكثير مما كان المحللين قد توقعوه بأن يكون ٠.٦٪. ولم يختلف الأمر على أساس سنوي كذلك، فقد كان بنفس السوء حيث سجل نمواً بنسبة ٢.٨ ٪ خلال الربع، متراجعاً بكثير عن قراءة الشهر السابق بنسبة التي كانت ٣.١ ٪، وأقل بكثير من التوقعات التيس قدرته بأن يكون٣.٣ ٪. وسجل إجمالي الناتج المحلي في أوسترو أبطأ وتيرة نمو له في عامين.

أخبار سيئة لبنك الاحتياطي الأسترالي

إن انهيار البيانات يجعل القراءة قاتمة ويؤكد العديد من المخاوف التي يحملها بنك الاحتياطي الأسترالي. وشهد نمو الاستهلاك الأسري الذي يمثل أكثر من ٥٠٪ من الاقتصاد، نمواً بنسبة ٠.٢٪ فقط خلال هذا الربع؛ متأثراً بانخفاض إنفاق المستهلكين خاصة على السلع التقديرية.

بشكل عام، تعتبر هذه أضعف زيادة في إجمالي الناتج المحلي منذ سبتمبر ٢٠١٦، وستكون خيبة أمل للبنك الاحتياطي الأسترالي الذي أبرز مؤخراً تفاؤله بشأن سوق العمل والبيئة التضخمية.

وبينما استفاد الدولار الأسترالي مؤخراً من أخبار الهدنة بين الولايات المتحدة والصين، فعلى الصعيد المحلي لا تزال العقبات جلية، ولا تقدم هذه البيانات الأخيرة الكثير مما يوحي بأن بنك الاحتياطي الأسترالي سوف يرفع سعر الفائدة في أي وقت قريب.

النظرة الفنية

عكست البيانات بين عشية وضحاها المسيرة التي شوهدت عند قاعدة الدعم الأساسي .٧٠١٠. على الجانب الصاعد، هناك الكثير من المقاومة الجيدة مع تصحيح فيبوناتشي الرئيسي من قمم ٢٠١٨ والتي تقع في منطقة قيعان متغيرة سابقة، ليوفر مقاومة هيكلية ويخلق الكثير من الصعوبة لمزيد من الارتفاع.

في الوقت الحالي، من المحتمل أن نرى الدولار الأسترالي ثابت في الطرف الأدنى من القاعدة حتى ورود أي أخبار إيجابية أخرى حول الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.