كيف يؤثر التوقيت الصيفي علي أسواق الفوركس

0 58

عندما يتعلق الأمر بالتداول، هناك عنصران أساسيان يجب أخذهما بعين الاعتبار: السعر والوقت. مع أن الوقت أقل أهمية في التداول في سوق الفوركس، حيث أن السوق يعمل ٢٤ ساعة في اليوم من فتح الأسواق الآسيوية مساء الأحد وحتى إغلاق نيويورك يوم الجمعة، وهو على النقيض من أسواق الأسهم والسلع التي لها ساعات عمل يومية كل يوم. ومع ذلك، لا يزال الوقت مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بتحليل السوق واتخاذ قرارات التداول.

 تستخدم غالبية التداولات الرسم البياني للشموع التي تعرض حركة السعر خلال إطار زمني معين مثل خمس دقائق، ساعة، ٤ ساعات، يوم واحد، أسبوع، وهكذا. في حين أن الإطار الزمني لهذه الشموع سوف يكون هو نفسه دائمًا، فإن التغييرات في التوقيت الصيفي في جميع أنحاء العالم يمكن أن تؤثر على الأوقات التي تبدأ فيها هذه الشموع وتنتهي بقياس إطار زمني محدد.

تغيرات التوقيت المحلي

 على سبيل المثال، فإن شمعة الأربع ساعات التي تفتح في الساعة السادسة صباحا بتوقيت المملكة المتحدة على منصات ميتا تريد ٤ خلال فصل الصيف ستتغير إلى الساعة الخامسة صباحا في الشتاء عندما تتأخر الساعات يعني هذا انه بدلا من أن تغلق في الساعة العاشرة صباحا فسوف تغلق عند الساعة التاسعة صباحا. هذا مهم عندما يتعلق الأمر بتحليل الرسوم البيانية واتخاذ قرارات التداول. إذا كان المتداول معتاد علي فحص الرسوم البيانية في أوقات محددة كل يوم والتداول عند الفتح أو إغلاق بعض الشموع، سيتعين عليه التأكد من ضبط هذه الأوقات ليستمر في الحصول على نظرة فعالة للسوق وبدء صفقاته في الأوقات الصحيحة.

 تغيرات التوقيت العالمي

 مع ذلك، فبالنظر إلى الطبيعة العالمية لتداول الفوركس، لا يقتصر الأمر على التغييرات الزمنية المحلية التي يمكن أن تؤثر على الرسوم البيانية. قد يؤثر الاختلاف في التوقيت الصيفي في جميع أنحاء العالم أيضًا. على سبيل المثال، يعمل وسيط بمقره في قبرص بتوقيت غرينتش. بالتالي، عندما تتأخر الساعات في نهاية أكتوبر، فإن الوقت الذي تبدأ فيه الشموع على منصة ميتا تريد ٤ تبدأ وتنتهي مع كل جلسة سوف تتأخر لمدة ساعة واحدة كذلك.

 لإعطاء مثال عملي على هذا. إذا كنت في نيويورك، وتبحث في منصة ميتا تريد ٤ لوسيط أوروبي، فإن الأوقات ستكون متقدمة سبع ساعات مما يعني أن شمعة الثامنة صباحاً على المنصة المفتوحة ستكون في الساعة 1 صباحاً بالتوقيت المحلي. ومع ذلك، فبمجرد تأخر الساعات في قبرص، في ٢٨ أكتوبر، سيكون فارق التوقيت ساعة واحدة، مما يعني أن الفتح سيكون الآن في الساعة ٢ صباحًا في نيويورك. ومع ذلك، في الرابع من نوفمبر، تتأخر الساعات في نيويورك، بالتالي، سوف يعود فتح شمعة الأربع ساعات إلى الساعة الواحدة صباحًا.

 التواريخ المهمة

 التواريخ التالية خاصة ب تواريخ تغيرات التوقيت الصيفي حول العالم:

 المملكة المتحدة ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨

الاتحاد الأوروبي ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨

الولايات المتحدة ٤ نوفمبر٢٠١٨

استراليا ٧ أبريل ٢٠١٩

تذكر دائمًا أن تتحقق من المنطقة الزمنية التي يستخدمها وسيطك للميتا تريد٤ لأنه سيختلف عن توقيتك الزمني المحلي وتأكد من تعيين منبه لينبهك عند تغيير الساعات.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر