كيف تصنع مؤشرك الخاص – بناء المؤشر

0 66

بعد أن فهمنا كيف يعمل المؤشر من المقالة الأساسية من هذه السلسلة، لنحاول إنشاء مؤشر بسيط للغاية لتطبيق الأساسيات حتى نتمكن من فهم كيفية عمل المؤشر بشكل أفضل.

لذلك، سنبدأ بسؤال، ما هي البيانات التي نريد التركيز عليها؟ تذكر أن الغرض من المؤشر هو التخلص من الصخب الصادر من السوق للعثور على نمط.

Does your trading knowledge measure up? Check out our Learn Forex Basics!

قد يكون النمط البسيط المستهدف: هو لمعرفة هل يرتفع زوج العملة لدينا أو ينخفض أو يكون بطيء الحركة (كسول)؟ أداة مباشرة لمعرفة ذلك وهو متوسط متحرك بسيط أو ما يعرف ب(SMA).

يقارن المتوسط المتحرك البسيط السعر المفتوح ب سعر الإغلاق ويجد نقطة المحور بينهما. يسمح لنا هذا المتوسط بتجاهل “الصخب” حول مدى قفز السوق خلال فترة معينة والتركيز على المكان الذي يسير فيه فعليًا.

يعمل متوسط الحركة البسيط من خلال حساب نقطة الوسط لكل شمعة، ثم إضافتها على عدد محدد من الفترات بحيث يمكنك تتبع متوسط حركة السوق – بشكل أساسي “مع تجاهل” البيانات في نهايات الشموع كضوضاء.

 

بالطبع هذا ليس مؤشرا بأي مستوى من التطور. إنه مجرد متوسط متحرك بسيط. كيف يمكننا استخراج المزيد من المعلومات منه؟ حسنًا، يمكننا استخدام اثنين مختلفين من هذا المؤشر: واحدة من فترة أقصر، وواحد من فترة أطول. هذا من شأنه أن يسمح لنا بمقارنة الاتجاه قصير المدى مع الاتجاه طويل المدى.

يمكننا ازالة الشموع الآن، والتركيز على المتوسطين. يجب أن يكون شكلهم كالتالي:

 

الخط الأزرق هو متوسط متحرك بسيط على المدى الطويل والخط الأحمر هو متوسط متحرك بسيط على المدى القصير.  استخدام هذا من اجل توليد الإشارات، يتعين علينا مراقبة الأنماط. يمكننا مقارنة الاتجاهين: في حين أن الاتجاه طويل الأجل يسير في اتجاه واحد، كما في هذه الحالة صعوداً، فإن المدى القصير سوف يستمر في التقاطع او عبوره. في الواقع، قبل أن يتمكن الخط الأزرق من تغيير الاتجاه، يجب بالضرورة أن يتقاطع اللون الأحمر. هناك نوعان من الملاحظات يمكننا القيام بها:

  • نظرًا لأن اتجاه السوق على المدى الطويل في الاتجاه الصاعد، فمن المرجح أن يكون لديه عمليات شراء رابحة أكثر من عمليات البيع. يمكننا أن نرى أنه في كل مرة يتجاوز الخط الأحمر اللون الأزرق فإنه يستمر في هذا الاتجاه لفترة من الوقت.
  • بناءً على هذه المعايير، يمكننا استخدام هذين المتوسطين لإعطائنا إشارات لدخول السوق في كل مرة يتقاطع فيها المتوسط المتحرك البسيط، قصير المدى (أحمر) مع المتوسط المتحرك البسيط (الأزرق)، طويل المدى:

تهانينا! لقد قمت للتو بإنشاء مؤشر – أو كما يطلق عليه الناس في كثير من الأحيان – استراتيجية. ما مدى فعالية ذلك؟ حسنًا، تعرف ذلك عندما تختبره.

بطبيعة الحال، فإن معظم المؤشرات أكثر تعقيدًا من ذلك بكثير، كاستخدام المتوسطات الإحصائية، الهندسية، وفروق الأسعار، وغيرها. ومع ذلك، فإنها تعمل جميعها على نفس المبدأ باستخدام أداة إحصائية لإزالة الضجيج بحيث يتم التركيز على مجموعة معينة من البيانات، ثم مقارنة ذلك باستخدام أداة إحصائية ثانية، والتي يمكن أن تكون مجرد نسخة مختلفة من نفس الأداة. يتم تحديد الأنماط هناك لاستخدامها كمولدات إشارات.

المتوسط المتحرك البسيط بحد ذاته، هو مؤشر؛ وهنا اشركنا اثنين منه مع بعضهما البعض. يمكنك كذلك أن تفعل الشيء نفسه مع مؤشرات أكثر تطورا.

 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر