تقرير المراكز المؤسساتية

اليورو يرتفع أكثر مع ارتفاع تأثير  حالة عدم اليقين السياسي على ثقة المستثمر

0 200

 اليورو مقابل الدولار

 

زادت الشركات غير التجارية من صافي صفقات البيع في اليورو في الأسبوع الماضي، حيث باعت ١٤ ألف عقد آخر ليصل إجمالي مراكزها إلى -٤٧ ألف عقد. بقي اليورو في حالة ركود خلال الأسابيع الأخيرة مع اختلاف السياسة بين الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي مما خلق ضغطًا هابطاً. كما يتم التأثير على اليورو بسبب شعور المستثمرين السلبي حول الاضطرابات السياسية المستمرة في منطقة اليورو المرتبطة بموضوع الميزانية الإيطالية ومفاوضات البريكست. على صعيد البيانات هذا الأسبوع، ينتظر المتداولون القراءة النهائية للناتج الإجمالي المحلي للربع الثالث، حيث يتطلعون لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحسن على الرقم المخيّب للآمال بنسبة ٠.٢٪ علي أساس ربع سنوي.

الباوند مقابل الدولار

 

زادت الشركات غير التجارية من صافي صفقات بيعها في الجنيه الإسترليني الأسبوع الماضي حيث باعت ٤ آلاف عقد أخرى لتصل بإجمالي مراكزها إلى -٥٧ ألف عقد. تأتي هذه الموجة الأخيرة من البيع بالباوند على الرغم من العناوين الإيجابية في البريكست التي سلطت الضوء على إمكانية التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية نوفمبر. وقد عقدت رئيسة الوزراء ماي اتفاق جديد لعرضه على البرلمان، والذي إذا تم تمريره، يجب أن يذهب بعد ذلك للحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، يبدو في الوقت الراهن أن السوق يلعب دوره يراقب وينتظر. شهد اجتماع بنك انجلترا المركزي الأخير البنك ضربة قوية وواثقة، على الرغم من سرعته في تسليط الضوء على أن عدم اليقين حول البريكست يعني أن فرص خفض الفائدة مرتفعة بنفس القدر من رفع سعر الفائدة إذا فشلت المملكة المتحدة في تأمين صفقة للبريكست.

الدولار مقابل الين الياباني

 

خفضت الشركات غير التجارية مراكزها الصافية قصيرة الأجل في الين الياباني الأسبوع الماضي حيث اشترت ٢.٥ ألف عقد لتصل إلى إجمالي مراكز يقدر ب -٨٩ ألف عقد. وجد الين الدعم خلال الأسابيع الأخيرة بسبب تدفقات الملاذ الآمن المرتبطة بهبوط سوق الأسهم العالمية الأخير. مع ذلك، مع تعافي سوق الأسهم بشكل قوي، ومحادثات الولايات المتحدة والصين بشأن صفقة تجارية محتملة، يبدو أن الرغبة في المخاطرة تتحسن. على صعيد البيانات، سيكون التركيز هذا الأسبوع على الناتج الإجمالي المحلي الثالث المقرر يوم الأربعاء والذي من المتوقع أن يسجل انخفاضًا كبيرًا، مما يفرض وجهة النظر القائلة بأن بنك اليابان سوف يظل معلقًا على مدار عام ٢٠١٩.

الدولار مقابل الفرنك السويسري

 

 

زادت الشركات غير التجارية من مراكز بيعها الصافي في الفرنك السويسري الأسبوع الماضي، حيث باعت خمسة آلاف عقد اضافي لتصل إلى بإجمالي المراكز إلى 20 ألف عقد. كان الفرنك السويسري يشهد تدفق مستمر كونه ملاذ آمن خلال الأشهر الأخيرة مع الأزمات السياسية في منطقة اليورو، البريكست وحروب التجارة العالمية مجتمعة لتحويل الرغبة في المخاطرة. ولكن مع تعافي أسواق المخاطر، عاد الفرنك السويسري الآن تحت الضغط مع اختيار المستثمرين لتخزين رؤوس اموالهم في مكان آخر.

 

الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأميركي

 

خفضت الشركات غير التجارية مراكزها الصافية القصيرة في الدولار الأسترالي الأسبوع الماضي حيث اشترت ٤ آلاف عقد لتصل إجمالي صفقاتها إلى -٦٦ ألف عقد. كان الدولار الأسترالي مستفيدًا واضحًا من انتعاش الرغبة في المخاطرة المرتبطة بأخبار أكثر إيجابية حول الولايات المتحدة والصين. مع ارتفاع أسواق خام الحديد إلى أقل بقليل من قمة ٢٠١٨، شهد الدولار الأسترالي ارتفاعًا في الشراء مؤخرًا. سوف يراقب المتداولون عن كثب عناوين الأخبار الأخرى حول صفقة صفقات التجارة الأمريكية / الصينية كمحفز لمزيد من الشراء. ومع ذلك، يمثل هذا أيضًا خطرًا في اتجاهين، نظرًا لأن أي إشارة على عدم وجود صفقة قد تؤدي إلى استئناف البيع المكثف للدولار الأسترالي. على صعيد البيانات، سيراقب المتداولون بيانات سوق العمل يوم الأربعاء.

الدولار الأميركي مقابل الكندي

 

خفضت الشركات غير التجارية مراكزها الصافية قصيرة الأجل في الدولار الكندي الأسبوع الماضي حيث اشترت ٧ آلاف عقد ليصل بإجمالي المراكز إلى ٣ آلاف عقد. على الرغم من قوة الدولار وانخفاض أسعار النفط، إلا أن الدولار الكندي لا يزال يجد الطلب حيث لا يزال السوق متأثرًا بتفاؤل بنك الصين. وقد أبقى نجاح مفاوضات إعادة التجارة في منطقة التجارة الحرة الأمريكية (نافتا) في الطلب على الدولار الكندي بثبات مع وضعه الآن أدنى المستويات المحايدة. في غياب أي بيانات محلية رئيسية هذا الأسبوع، من المحتمل أن يستمر الدولار الكندي في تحركه وفقا للمخاطر وتحركات الدولار الأمريكي.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.