مكتبة التداول

توقعات السوق الأسبوعية 2018-10-29

الوظائف في الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في منطقة اليورو

0

 كما نعلم، هذا هو الاسبوع الأخير من الشهر الحالي. وبالتالي، ستغطي البيانات الاقتصادية شهر أكتوبر بأكمله والذي سيلقي الضوء على حالة الاقتصادات العالمية للربع الثالث من العام.

بيانات التضخم من الولايات المتحدة وتقرير مؤشر أسعار المستهلك في الربع الثالث من أستراليا سيبقي المستثمرين متابعين. ومن بين اجتماعات البنك المركزي، من المقرر أن يجتمع بنك إنجلترا وبنك اليابان هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن تبقي كل من البنوك المركزية سياساتها النقدية دون تغيير هذا الأسبوع.

تقرير الوظائف سيصدر يوم الجمعة. تغطي البيانات كل من الولايات المتحدة والاقتصادات الكندية.

فيما يلي ملخص سريع للأحداث الاقتصادية الرئيسية التي ستصدر هذا الأسبوع.

 

مؤشر مديري المشتريات الصناعي وتقارير الناتج الإجمالي المحلي المتقدمة (المبكرة) من منطقة اليورو

 يعد الأسبوع القادم اسبوعا مزدحما فيما يتعلق ببيانات منطقة اليورو. البيانات الاقتصادية تبدأ يوم الثلاثاء وستشهد صدور تقرير الناتج المحلي الإجمالي الفصلي الفرنسي. في وقت لاحق من هذا الأسبوع يصدر تقرير الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي متوجًا ببيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث من منطقة اليورو.

تم احتساب الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في منطقة اليورو بنسبة ٢.٢ ٪ على أساس سنوي. ويتوقع الاقتصاديون أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث على أساس سنوي بوتيرة أبطأ بنسبة ١.٨٪ خلال الربع.

في وقت لاحق من الأسبوع، ستصدر تقديرات التضخم السريع. وكان معدل التضخم في منطقة اليورو قد شهد تراجعا بنسبة ٢.١ ٪ عن العام المنتهي في أغسطس، في حين أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة ارتفع بنسبة .٩ ٪.

بالنسبة لشهر سبتمبر، من المتوقع أن ترتفع بيانات التضخم السنوية وفقًا لتقديرات السريعة بنسبة ٢.١٪ على التضخم الرئيسي و١.١٪ على معدل التضخم الأساسي.

بيانات التوظيف وبيانات التضخم الأمريكية

يعد هذا الاسبوع نهاية لشهر وبداية لتداول شهري جديد، وبالتالي، فإن البيانات سوف تركز على المؤشرات الشهرية الهامة. ويبدأ الأسبوع بتقرير الإنفاق الاستهلاكي الشخصي. وسيشمل مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفدرالي شهر سبتمبر.

ويتوقع الاقتصاديون الذين تم استطلاع آرائهم أن يرتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة ٠.١٪ خلال الشهر. وهذا يضع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي السنوي دون تغيير عند ٢.٠٪ وعلى أساس معدل التضخم المستهدف للفيدرالي ٢.٠٪. الإنفاق الشخصي والدخل هي بيانات منتظرة كذلك على مدار الأسبوع. تشير التقديرات إلى زيادة متواضعة من ٠.٣ ٪ سابقا إلى ٠.٤ ٪ على كل من الدخل الشخصي وبيانات الإنفاق.

سوف يراقب مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي هذه التقارير بعناية قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر / كانون الأول حيث من المرجح أن يتم رفع أسعار الفائدة.

في وقت لاحق من هذا الأسبوع، سيتم الإعلان عن تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري. وتشير التقديرات المتوسطة إلى 190 ألف وظيفة. يمثل هذا انتعاشًا قويًا مقارنة بتقرير الوظائف لشهر أغسطس والذي أظهر ١٣٤ ألفًا. بطبيعة الحال، ستكون المراجعات على البيانات السابقة شيئًا يجب متابعته.

من المتوقع أن يظل معدل البطالة الأمريكي الذي انخفض بشكل غير متوقع إلى٣.٧٪ دون تغيير. ومع ذلك، من المتوقع أن يرتفع معدل نمو الأجور الشهرية بوتيرة أبطأ بنسبة ٠.٢٪ فقط خلال الشهر، وهو أبطأ من نسبة ٠.٣٪ التي شهدناها في الشهر السابق.

اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان

سيعقد بنك اليابان اجتماع السياسة النقدية يوم الأربعاء من هذا الأسبوع. ومن غير المتوقع إجراء أي تغييرات من بنك اليابان لمعدلات الفائدة، ومن المتوقع أن يظل برنامج التيسير الكمي للبنك المركزي على حاله دون تغيير.

كذلك من المرجح أن يحافظ بنك اليابان على وضع الانتظار والمتابعة مع استمرار تباعد السياسة النقدية للبنك المركزي ضد البنوك المركزية الرئيسية الأخرى. مع ذلك، سوف يبحث المستثمرون عن أي إشارات من بنك اليابان بشأن التوجه الآجل.

من المتوقع أن تبدأ اليابان ضريبة المبيعات التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من أكتوبر ٢٠١٩، والمعروف أيضًا باسم ضريبة الاستهلاك، والتي من المفترض أن تلعب دوراً هامًا في دفع التضخم إلى الأعلى. نتيجة لذلك، من غير المحتمل أن يضر بنك اليابان بالوضع الراهن

كذلك لا ننسى أن معهد إدارة التوريد سيقوم بإصدار تقرير مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الشهري. تشير التوقعات المتوسطة إلى وتيرة ثابتة إلى حد ما في النشاط مع توقع أن يظل المؤشر ثابتًا عند ٥٩.٥. وهذا يشير إلى انخفاض معتدل من ٥٩.٨ في أغسطس.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

Leave A Reply

Your email address will not be published.