موجز أوربكس للأسواق

البنك المركزي الياباني يمتنع عن المزيد من التعديلات على شراء السندات

0 73

ارتفع سعر السندات الحكومية اليابانية يوم الأربعاء بعد إعلان شراء السندات الصريح من بنك اليابان الذي رفض البنك المركزي الإشارة على وجه التحديد إلى أي تعديلات أو تغييرات في برنامجه الحالي لشراء السندات. وكان من المتوقع أن يرى الاجتماع، الذي يعقد مع البنوك والمؤسسات المالية الأساسية، أن البنك سيعلن عن بعض التعديلات على مشترياته بهدف زيادة التقلبات في السوق.

ضعف الاهتمام بالبيع

وإلى جانب غياب أي تعديلات على برنامج البنك، شهد الاجتماع أيضًا اهتمامًا باهتًا للغاية من جانب السماسرة، الأمر الذي أضاف مزيدًا من الدعم للسوق، والذي عززته فعل سندات الخزانة القوية وتراجع أسعار الأسهم العالمية وارتفعت عقود سندات الحكومة اليابانية الآجلة لعشر سنوات ١٢ نقطة، في حين انخفض العائد على سندات الحكومة اليابانية لعشر سنوات بنسبة ٠.٠١ ٪ إلى ٠.١٣٥ ٪، وهو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. وفي الوقت نفسه، انخفض العائد على السندات اليابانية لعشرون عاما و٤٠ عاما بنسبة ٠.١٥ ٪ إلى ٠.٦٦٥ ٪ و١.٠٦٠ ٪ على التوالي.

بنك اليابان يسعى للحد من توقعات التشديد

تم الاحتفاظ بنفس حجم عمليات شراء السندات لبنك اليابان لهذا الشهر، وهو على الأرجح خطوة تهدف إلى تهدئة التوقعات المتزايدة لتطبيع السياسة التي بدأ السوق في الحديث عنها مرة أخرى مؤخرًا. بعد أن رفع البنك المركزي الياباني الحد الأعلى من هدفه على برنامج هيئة حفظ الشباب، كان السوق يتوقع المزيد من التحركات التي ينظر إليها على أنها بداية للتشديد المباشر. ومع ذلك، حرص البنك المركزي الياباني على التأكيد على أنه لا ينوي التضييق في أي وقت قريب، قائلاً إن المعدلات ستبقى عند المستويات المنخفضة الحالية لفترة طويلة قادمة.

المنظور الفني للدولار مقابل الين

 

يواصل الدولار الأميركي مقابل الين الياباني التداول صعوداً في خط الاتجاه الصاعد من أدنى مستوياته في عام ٢٠١٨ مما يضع مزيدًا من الضغط على مستوى ١١٤.٤٣ – ١١٤.٧٢ الذي كان يمثل مقاومة رئيسية خلال العام ونصف العام الماضيين. في الوقت الحالي، لا يزال التركيز على الجانب الصاعد، مع كسر المستوى المذكور أعلاه والذي من المفترض أن يشهد انضمام الأطراف الفاعلة إلى السوق.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.