نظرة على نتائج البيانات الاقتصادية

مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة يهبط ما دون التوقعات في أغسطس ,تساؤلات حول خطوة الاحتياطي الفيدرالي القادمة في ٢٠١٨

0 61

انخفض التضخم الأمريكي بشكل تعدى التوقعات في أغسطس، حيث انخفض إلي ما هو أدنى من المعدلات التي اجتمعت عليها السوق في كل من العناوين والقراءات الأساسية. ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي بنسبة ٢.٧ ٪ على أساس سنوي من٢.٩ ٪ قبل ادني من المتوقع ٢.٨ ٪. في الوقت نفسه، هذا وقد كان التضخم الأساسي كذلك ضعيفًا بنسبة ٢.٢٪، بانخفاض عن القراءة السابقة والمتوقعة البالغة ٢.٤٪.

قطاع الملبوسات يسحب الأسعار نحو الاسفل

تحليل البيانات يدل على أن الانخفاضات تأثرت بشكل رئيسي بالانخفاضات التاريخية في أسعار الملبوسات التي انخفضت بنسبة ١.٦٪ خلال الشهر. كما شوهد التراجع ايضاً في الرعاية الطبية والترفيه اللتان انخفضتا بنسبة ٠،٢ ٪ و٠،١ ٪ على التوالي. وبلغت تكاليف الرعاية الطبية أدنى مستوياتها منذ شباط / فبراير ٢٠١٥، وهو ما يفسر بعض الضعف الذي شوهد في شهر آب / أغسطس في تقييم نفقات الاستهلاك الشخصي نظراً للتكاليف الطبية التي تعد الأكثر أهمية في سلة نفقات الاستهلاك الشخصي.

ومازالت الطاقة هي الأقوى

ومره اخري يأتي الارتفاع من قطاع الطاقة الذي ارتفع بنسبة ١.٩ ٪ وجاء المزيد من المساهمات الإيجابية مشاركة ما بين الغذاء والخدمات الاساسية. الطاقة (٠،٣٪)، خدمات الغازات المساعدة (٠،٩ ٪) والبنزين (٣ ٪) جميعها تعافت من الضعف الذي شوهد في يونيو ويوليو.

إلا انه وبشكل مخيب للآمال، تراجعت أسعار السلع الأساسية مرة أخرى إلى المنطقة السلبية في أغسطس (-٠،٣ ٪) مسجلة أكبر انخفاض شهري لها منذ مارس٢٠١٧ بعد فترة وجيزة من الخروج من منطقة الانكماش في الشهر الماضي للمرة الأولى منذ عام ٢٠١٦.

ملخص

في حين أن قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عند ٢.٢٪ هو أدنى مستوى قراءة خلال أربعة أشهر، ما أدى إلى ارتفاع معدل بيع الدولار الأمريكي، إلا أنه لا يزال متماسكًا مع اقتراب نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية بالقرب من هدف الاحتياطي الفيدرالي المستهدف بنسبة ٢٪ والحيلولة دون المزيد من ضعف التضخم، ليبقي البنك الفيدرالي على المسار الصحيح برفع معدلات الفائدة مرتين اضافيتين هذا العام في سبتمبر وديسمبر.

 النظرة الفنية

شهد  الدولار تراجعاً قوياً إلى ما دون مستوى ٩٥.١٠ مما وضع التركيز الي الهبوط اكثر إلى دعم أعمق في منطقة  ٩١.٨٤ إلي ٩١، والذي كان مستوى الدعم الرئيسي في ٢٠١٦ و ٢٠١٧، مع خط الترند الصاعد من قيعان ٢٠١٤ القادمة حول المنطقة نفسها.

 

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.