ملحمة الحروب التجارية 2018

الرسم التوضيحي للحرب التجارية القائمة بين الولايات المتحدة و الصين

Posted on

حظيت الاسواق العالمية بكابوس متكرر، الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وأكثرهما نفوذا الولايات المتحدة والصين

في حين أن الكثير من الخطابات التي تصدرت عناوين الصحف خلال حملة ترامب الرئاسية، كبناء جدار على طول الحدود المكسيكية وصفقة البنية التحتية الضخمة بقيمة 500 مليار دولار لم تري النور قط ، إلا أن الرئيس ترامب تابع تهديدًا واحدًا ؛ “الحرب التجارية”

وافتتح المشهد المثير في هذه الحرب عندما أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيفرض رسوم جمركية على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة. وبرد سريع من بكين تمثل بفرض تعريفات جمركية على الجانب الأمريكي.

قادتنا هذه العداءة المتزايدة إلى الاعتقاد أن هذه الحرب التجارية الوشيكة، كانت تتجه إلى مزيد من التصعيد. هل كان الأمر مفاجأة للأسواق؟ ربما، لكن لم ينبغي للأمر أن يكون مفاجأة. كان موقف ترامب المتشدد بشأن التجارة ثابتًا دائمًا. فقد شن حملة على ذلك، ونحن فقط نرى ما قيل، يتحقق. هذا ما قاله الرئيس ترامب أيضاً، حين قال: أن تصرفاته كانت مجرد جزء ضروري من المفاوضات مع الصين.

 

يشاهد العالم الموقف التقليدي فمن جانب ترامب الامر “ليس شخصيًا، فقط تجاريًا”. ففي نهاية المطاف، إنه يسعى لتحقيق الفائض التجاري والممارسات التجارية الحالية اتاحت للشركات الصينية مزايا مجدية. في ضوء هذه الحقائق، لم تكن الصين لتستسلم لمطالب الرئيس ترامب دون خوض معركة لائقة، لذا، كان مطلع المشهد الافتتاحي من الجانب الصيني إنتقامي، مما أثار سلسلة من الأحداث التي لا تزال في اوجها ومستمرة في النمو بحده.

على الرغم من أن الأثر الاقتصادي للتعريفات الحالية كان محدودًا إلى حد ما، على ما يبدو أن أيًا من الطرفين لا يرغب في التراجع وأن كل أسبوع يمر ينذر بتدابير جديدة، تخشى الأسواق من المدى الذي ستذهب إليه هذه الحرب التجارية.

نحاول في أوربكس آن نجعل الامور أبسط لكي نوضح لمتابعينا كل ما يدور حولنا و يؤثر على حركة الأسواق مباشرة بشكل أبسط , ألقي نظرة على الرسم التوضيحي أدناه لتفهم من خلال التسلسل الزمني لهذه الأحداث كيف تفاعل كل جانب في هذه الصراع التجاري .

(Visited 1 times, 16 visits today)

تهدف Orbex لبناء و تطوير خدمات التداول بالاسواق العالمية عبر الانترنت بشكل مسؤول من خلال تزويد المستثمرين بأدوات التداول الذكية التي تدعمها خدمة العملاء

- Website

Follow Me:
TwitterFacebookLinkedInPinterestGoogle PlusYouTube