لماذا يعتبر المتوسط السعري البسيط (SMA) الإختيار الأمثل ؟

Posted on

إن المتوسط السعري البسيط SMA هو على الأرجح المؤشر الأساسي الذي يتم إستخدامه من قبل أكثرالمتداولون، ولكن كما سبق أن ذكر، فإن له عدة استخدامات.  ولهذا، فهو واحد من أهم المؤشرات الفنيه الشائع إستخدامها .

يتحرك السوق وفقا للإجماع، لذا إذا كان هناك شيء يتابعه الجميع، فإن مجرد كون الجميع يتبع هذا الشيء يجعله متوقعًا. على سبيل المثال، إذا كان الجميع يستخدم المتوسط المتحرك البسيط لمعرفة متى سيرتفع السوق، فعندما يظهر المتوسط السعري البسيط SMA تحركًا إيجابيًا في السوق، سوف يرتفع السوق بسبب وجود عدد كافٍ من الناس يشترون فيه لدفعه إلى الأعلى.

من الواضح أن تركيز المتداولين في بعض النقاط قد يكون له تأثير غير متوقع على الأسواق، لذا حتى لو كنت تقوم بتحليل أساسي، فمن المهم معرفة بعض المؤشرات الأخرى التي يستخدمها المتداولون. أيضًا، من المفيد جدًا معرفة كيفية التداول معهم، حتى تتمكن من فهم ما يفعله المتداولون الآخرون عندما يركزون في نقطة معينة.

المستويات

في الفوركس، المتوسط السعري البسيط الأكثر شيوعًا هو على الرسم البياني اليومي، وهو 200 SMA. غالبا ما تجد أنه تمت مناقشته في الصحافة المالية لأنه يتابع عن كثب من قبل معظم الشركات التجارية الكبرى. يتم استخدام المتوسط السعري البسيط 100 ايضاً، ولكن ليس بنفس قدر ال 200.  لذلك سيؤدي فهم المتحرك السعري البسيط 200 إلى تفسير المتوسط المتحرك البسيط 100.

المنطق هو أن اتجاه المتوسط السعري البسيط لـ 200 يوم يتم بيعه بشكل جيد (يستثمر جيداً)، ويأخذ تغييرًا مهماً في تحريك السوق منه. وبمجرد أن ينتقل السوق إلى الاتجاه الجديد، وسوف يلتزم به لفترة طويلة. هذا يجعله الوقت المناسب لإعادة تقييم مركزك في السوق، وحتى تغيير الاستراتيجية.

كما تمت مناقشته سابقًا، نظرًا للطريقة التي تعمل بها الرياضيات، من الضروري أن يمر السوق عبر المتوسط السعري البسيط حتى يتمكن من تغيير الاتجاه؛ وبالتالي، فإن التقاطع مع 200 SMA اليومي يعتبر حدثًا رئيسيًا في السوق. عادة هناك الكثير من المقاومة / الدعم حول هذا المستوى.

ترتيب اولويات المتوسط السعري البسيط

سيضع العديد من المتداولين على المدى الطويل اوامر وقف الخسارة حول المتوسط السعري البسيط 200 اليومي، بعد المنطق المذكور أعلاه، وبالطبع تعديلها مع الوقت للحفاظ على الاتجاه.  هناك أيضاً المتداولين الذين يفضلون التداول بشكل يومي والذين يتطلعون إلى الربح من ارتداد محتمل حول المستوى. وحتى إذا لم يحدث أي انعكاس في السوق، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى مستوى متزايد من التذبذبات حول المستوى، حيث يتم تفعيل الطلبات.

نظرًا لأن الاوامر تميل إلى التجمع حول المتوسط السعري البسيط 200 يوميًا

، هذا يعني أنه بعيدًا عن ذلك، هناك عدد أقل من الاوامر، مما يعني أن السوق يمكن أن يتحرك بشكل أسرع. عندما يخترق السوق هذا الاتجاه، تم استنفاد معظم الدعم / المقاومة – وسيكون هناك متداولون يرون أنه إشارة إلى الانعكاس المتوقع في السوق. هذا يمكن أن يدفع السوق حتى عندما تشير المؤشرات أو التقنيات الأخرى إلى خلاف ذلك.

راقب كل ما يحدث

حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدام المتوسط السعري البسيط ل 200 يوم للتداول، يجب أن تضعها في اعتبارك عند التخطيط لصفقاتك. اجعلها في مكان ما لتتمكن من الاستعداد عندما يقترب السوق من المستوى.

يمكنك الاطلاع على أحدث المستجدات على هذا المستوى من خلال تحديثات وتحليلات Orbex للتحليل الفني المنتظم. على الرغم من أنه لا يضر إضافة المتوسط السعري البسيط 100 و200 على الرسم البياني الخاص بك .

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

(Visited 1 times, 8 visits today)