عشر أدوات تداول تجعل تداولك اكثر نجاحا

0 110

عالم التداول سريع الخطى وتنافسي كما انه يتطلب كل من المعرفة والمهارات. لحسن الحظ، تم تصميم العديد من الأدوات المجانية لتسهيل مهمة المتداولين.

فيما يلي عشرة أدوات مفيدة ستساعدك على التحكم في صفقاتك وتوليد أفكار جديدة وتنفيذها، مع مراقبة مراكزك أيضًا.

إرتقي بمعرفتك في التداول ؟ تحقق من تعلم أساسيات الفوركس لدينا!

١.  التقويم الاقتصادي للفوركس

غالبًا ما يتكهن المتداولين بالأسعار خلال النشرات الإخبارية الهامة ومنشورات التقارير. وهناك آخرون يبقون تماما خارج الأسواق خلال هذه الأوقات. مهما كان اختيارك، فإن تتبع الأحداث الاقتصادية الهامة حول العالم أمر ضروري لتداول الفوركس. هكذا ستحصل على نظرة ثاقبة للمؤشرات الاقتصادية الهامة المؤثرة في السوق. الأرقام السابقة والمتوقعة يمكن أن تساعدك على فهم اتجاهات السعر. وستكون أفضل جاهزية باستراتيجية مناسبة عند اتباع التقويم الاقتصادي.

٢. نصائح للتداول من الخبراء

ابحث عن أفكار مفيدة من الخبراء في هذا المجال. فهم في كثير من الأحيان، يتحدثون عن الاستراتيجيات العملية التي يمكن للمتداولين الاستفادة منها أو المؤشرات الفنية ذات الصلة التي يمكن أن تجعل تداولك أسهل. يقدم العديد من الوسطاء تحليلاً مفصلاً لتقارير السوق بالإضافة إلى تحذيرات من أزمة وشيكة.  لذا انتبه لهذه الإشارات.

٣. تحويل العملات

الحصول على سرعة الوصول إلى أسعار صرف العملات. يمكنك تحويل فئة معينة من العملة إلى عملة أخرى من اختيارك لاتخاذ قرارات تداول مدروسة. سيقدم العديد من الوسطاء أيضًا تحويلات وفقًا للمعدلات المتوقعة لليوم التالي. لن تحتاج بعد الآن إلى الذهاب إلى موقع آخر أو تفحص أخبار السوق العالمية للحصول على سعر الصرف الفوري.

٤. حساب النقطة المحورية

هذه النقاط هي القيم التي تعمل كمناطق دعم ومقاومة. تستخدم نقاط البيفوت بشكل متكرر من قبل التجار لتقييم مزاج السوق أو الاتجاه العام. سيتعين عليك التزود بالسعر الأعلى والأدنى وسعر الإغلاق للجلسة السابقة للحصول على قيم النقطة المحورية.

٥. حاسبة النقطة والهامش

قم بتقدير حجم مركز التداول الخاص بك للحفاظ على التداول ضمن حدود خالية من المخاطر. يجب عليك إدخال حجم تداولك، زوج العملة المستهدف، العملة الأساسية، والرافعة المالية. سوف تعطيك الآلة الحاسبة قيم النقاط والهامش.

٦. حاسبة المخاطر

يتخذ المتداولون عادة نسبة مئوية ثابتة من حساب التداول كمبلغ للمخاطر. تعتبر العملة الرئيسية والسعر الحالي لزوج العملات لحساب تداول الفوركس عاملاً مهمًا يجب أخذه بعين الاعتبار. بعد حساب أحجام النقاط والهامش، أدخل حساب الحساب، زوج العملة المختار، نسبة المخاطرة المسموح بها (حسب الحد الأقصى) ووقف الخسارة بالنقاط (حسب إعداد التداول الخاص بك). ستقوم الأدوات بحساب حجم المركز المقابل.

٧. معجم المتداول

سوق الفوركس مليء بالمصطلحات المربكة. إذا لم تكن على دراية بمصطلح، فتحقق من معجم الوسيط الخاص بك للحصول على شرح بسيط له. لا تتاجر بدون معلومات كافية.

٨. مختبر أوربكس للتداول

سوف تسمح لك هذه المنصة الفريدة بتعلم أفكار تجارة الفوركس للمتداولين الآخرين في مجتمع مزدهر عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا نشر استراتيجياتك لمشاركتها مع الآخرين. ستكون هذه فرصة لتعلم شيء جديد كل يوم.

٩. مصمم استراتيجيات أوربكس

هذا هو نظام فوركس الخوارزمي للتداول، والذي يسمح للمتداولين ببناء مستشارين خبراء دون الحاجة إلى لغات برمجة معقدة أو متطلبات ترميز. يمكن للنظام الأساسي أن يندمج بسلاسة في نظام التداول ميتا فور (MT4) مجانًا وبدون أي كود.

١٠. ميتا تريدر ٤

تداول الفوركس الخاص بك غير مكتمل بدون منصة قوية مثل ميتا ٤. تقدم هذه المنصة مجموعة واسعة من المؤشرات الفنية وأدوات الرسم وأدوات مراقبة السوق. كما يمكنه التعامل مع العديد من أوامر تنفيذ التداول ويقدم مستشارين خبراء أيضًا.

وبمجرد حصولك على ترسانة جيدة من الأدوات المفيدة، تصبح قرارات التداول المستنيرة أكثر راحة.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.