أهم محطات أسبوع التداول الجديد

تقرير التوظيف بالقطاع الخاص (الأمريكي) وقرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الكندي تتصدر قائمة الاخبار لهذا لأسبوع

Posted on

تفتح الأسواق لأسبوع تداول مزدحم والذي يمثل الأسبوع الأول من شهر سبتمبر والشهر الأخير للربع الثالث. سوف يراقب المستثمرون عن كثب البيانات الاقتصادية التي تهيمن عليها العديد من البيانات الاقتصادية من الولايات المتحدة.

كل من اسواق الولايات المتحدة والأسواق الكندية مغلقة يوم الاثنين 3 سبتمبر. ومع ذلك، فإن البيانات تتسارع من الثلاثاء فصاعدا.

تأتي هذه البيانات قبل شهر مزدحم، يتميز أيضًا بعدة اجتماعات للبنك المركزي. من المتوقع أيضًا أن يرتفع نشاط التداول في اعقاب العطلة الصيفية.

ستشهد البيانات القادمة من الولايات المتحدة ارقام رسمية عن التوظيف بالقطاع الخاص لشهر أغسطس. سيصدر معهد إدارة التوريد كلا من تقارير النشاط التصنيعي وغير التصنيعي لشهر أغسطس.

في منطقة اليورو، ستهيمن الأجندة الاقتصادية على بيانات مؤشر مديري المشتريات IHS Markit)) ومؤشر مديري المشتريات PMI)). تغطﻲ اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت ﺷﮭر أﻏﺳطس و وﻓﻘﺎ ﻟﺗﻘدﯾرات اﻟﻔﻼش اﻷوﻟﯾﺔ، أظهر اﻟﻧﺷﺎط ﻓﻲ ﻗطﺎع اﻟﺧدﻣﺎت واﻟﺻﻧﺎﻋﺎت اﻟﺗﺣوﯾﻟﯾﺔ انخفاضا.

من بين اجتماعات البنك المركزي هذا الأسبوع، سيعقد بنك الاحتياطي الأسترالي اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع. لا يتوقع تغييرات على أسعار الفائدة. من المرجح أن يصبح اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي حدثًا غير مهم الي حد كبير.

في وقت لاحق من الأسبوع، من المتوقع صدور تقرير الناتج المحلي الإجمالي الربع سنوي للفصل الثاني من أستراليا، والذي سيتم مراقبته عن كثب.

فيما يلي ملخص سريع لأحداث السوق خلال هذا الأسبوع.

بيانات جداول الرواتب بالولايات المتحدة تهيمن على احداث الأسبوع

تقرير التوظيف بالقطاع الخاص (الأمريكي) يهيمن هذا الأسبوع.

 ابتداءً من يوم الخميس، سوف يصدر ADP أرقام التغير بوظائف القطاع الخاص.

في يوليو، شهدت قوائم التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي ارتفاعًا بمقدار 219 ألفًا، وتنبأ الاقتصاديون بزيادة التوظيف بالقطاع الخاص بمقدار 191 ألفًا في أغسطس. هذا يسجل وتيرة أبطأ من مكاسب العمل.

سيتم متابعة بيانات التغير بوظائف القطاع الخاص في وقت لاحق من الأسبوع مع تقارير التوظيف الرسمية يوم الجمعة. يتفاءل (يتوقع) الاقتصاديون بالاتجاه الصاعد لنتائج التغيير بوظائف القطاع الخاص. تشير التوقعات المتوسطة إلى انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى قيعان جديدة عند 3.8٪ لشهر أغسطس. يأتي هذا بعد أن وصل معدل البطالة بالفعل إلى أدنى مستوياته في العقد عند 3.9٪. من المتوقع أن تظهر تقارير التوظيف بالقطاع الخاص بـ 192 ألف وظيفة يتم إضافتها خلال الشهر.

وﻣﻦ اﻟﻤﺘﻮﻗﻊ أن ﻳﺮﺗﻔﻊ ﻧﻤﻮ اﻷﺟﻮر ﺑﻨﺴﺒﺔ 0.3٪ ﻣﻤﺎ ﻳﺤﺎﻓظ ﻋﻠﻰ وﺗﻴﺮة زﻳﺎدة ﺛﺎﺑﺘﺔ على اساس شهري.

وسيقوم معهد ادارة التوريدات(ISM) أيضًا بإصدار تقارير مؤشر مديري المشتريات الصناعي وغير الصناعي خلال الأسبوع. من المتوقع أن يتراجع النشاط الصناعي إلى 57.4 في أغسطس. يأتي هذا بعد أن انخفض المؤشر إلى 58.1 الشهر السابق. وكان مؤشر الصناعات التحويلية يتراجع بعد وصوله إلى ذروة 60.2 منذ شهرين.

من المتوقع أن يرتفع مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي الصادر عن ISM إلى 56.8 في أغسطس. وهذا يمثل مكسبًا بسيط(معتدل) من قراءة يوليو 55.7.

 بنك كندا سيبقي على أسعار الفائدة ثابتة

سيعقد بنك كندا اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع يوم الأربعاء. اجتماع المركزي الكندي هو أحد الاجتماعين للبنوك المركزية هذا الاسبوع. حيث يتضمن اجتماع البنك المركزي الآخر لهذا الأسبوع اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي. ومع ذلك، من المحتمل جدًا أن يطغى اجتماع بنك كندا على بنك الاحتياطي الأسترالي.

 يتوقع الاقتصاديون عدم تغيير أسعار الفائدة. رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بمقدار نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية لشهر يوليو. ولم  يكن هناك اجتماع للبنك المركزي الكندي مقرر عقده في أغسطس، مما يجعل هذا الاجتماع الأول بعد رفع سعر الفائدة في يوليو.

قم بفتح حساب حقيقي وخذ خطوتك الأولي للتداول

على الرغم من التوقعات بعدم رفع سعر الفائدة في اجتماعات هذا الأسبوع، فإن الأسواق منقسمة، ومرورا   بخطاب بولوز محافظ بنك كندا الذي القاه الأسبوع الماضي في ندوة جاكسون هول.  جاء في ملاحظاته المعدة سلفا، قال بولوز أن البنك المركزي يجب أن يكون حذرا مع السياسة النقدية من أجل عدم الوقوع وراء منحنى التضخم.

 

وتأتي تصريحاته بعدما شهدت كندا في يوليو موجة من التضخم.

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية 

(Visited 1 times, 1 visits today)