كيفية تداول الأسترالي إثر الإنفكاك السياسي؟

0 4

فقد الدولار الأسترالي 7٪ مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام، مما يجعله أسوأ عملة من ناحية الأداء في السنة من أصل 10 عملات رئيسية. أحد الأسباب معروف للجميع: الانخفاض بنسبة 8٪ في العملة الصينية الناتجة عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والانخفاض المتتالي بنسبة 16٪ في أسعار النحاس كان لهما تأثيراً سلبياً واضحاً على الدولار الأسترالي. لكن الانهيار الأخير في الحكومة الحالية يعني المزيد من التحديات للعملة.

استقال هذا الاسبوع ثلاثة وزراء من حكومة رئيس الوزراء “مالكولم تيرنبول” حتى الآن، مطالبين إياه بأن يسمح بانتخاب برلماني آخر لاختيار زعيم جديد. يستعد أمين الخزانة “سكوت موريسون” للترشح لقيادة الحزب الليبرالي الحاكم إذا تم إجراء اقتراع يوم الخميس في محاولة لضمان ألا يفوز “بيتر دتون”، المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء ” تيرنبول”

 5 حكومات مختلفة في 10 سنوات

و قد شهدت أستراليا خمسة تغييرات في القيادة السياسية لعام 2007 على مدى السنوات العشر الماضية ولم يستمر أي من رؤساء الوزراء الخمسة لفترة كاملة. وكانت النتيجة تساهم في شلل السياسات في مجالات مثل الضرائب والطاقة.

سنكتشف هذا الأسبوع إذا نجح “بيتر دوتون”، المنافس الرئيسي لرئيس الوزراء ” تيرنبول” في إقالة رئيس الوزراء في الانتخابات التالية، بعد أن فشل هذا الأسبوع.

تنبع الموجة الأخيرة من عدم الاستقرار السياسي في أستراليا من الاقتتال الداخلي بين المعتدلين والمحافظين في الحزب الليبرالي الحاكم حيث تتراجع نسب شعبيته قبل الانتخابات القادمة في غضون 9 أشهر. سيؤدي أي تغيير في القيادة السياسية إلى فرض المزيد من عدم اليقين على الشركات بعد سلسلة من الأخطاء السياسية والتراجع عن الضرائب ومعالجة شركات الطاقة.

كيفية تداول الاسترالي

يعتبربيع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي صفقة يمكن أن تصبح مفرطة. فقد وصل سعر صرف الدولار مقابل الدولار الأمريكي إلى 0.72 سنت ، وهو أدنى مستوى خلال أكثر من 20 شهرًا. وبينما أرى فرصة 70 ٪ للدولار الأسترالي للوصول إلى 0.69 بنس ، فأجد أن استراتيجية شراء اليورو مقابل الدولار الأسترالي هي البديل المفضل.

من وجهة نظر أساسية ، وصل مؤشر المفاجآت الاقتصادية في منطقة اليورو إلى أفضل مستوياته في خمسة أشهر ، في حين وصل مؤشر المفاجآت الاقتصادية للبيانات الاقتصادية الأمريكية إلى أدنى مستوى له في 11 شهرًا. هذا يعني أن قيمة عملة اليورو أكثر جاذبية من الدولار الأمريكي. في الوقت الحاضر.


من وجهة نظر فنية ، أفضل اليورو مقابل الدولار الأسترالي إلى 1.6100 ومن الممكن أن يمتد إلى 1.6270

مقابل الين الياباني ، أتوقع أن يرتد الدولار الأسترالي إلى مستوى 82 ، مع أي تحرك فوقه ليجد مقاومة عند 84 قبل أن يتراجع أكثر نحو 80.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر