كيف يمكنك أن تحسن من أدائك في التداول عندما تكون الأسواق مغلقة ؟

0 114

الأعمال التجارية بالتأكيد تأخذ أجازة بعطلة نهاية الأسبوع حتى البورصات في جميع أنحاء العالم تحافظ على ساعات التداول مثل البنوك, وهذا يعني أنها تظل مغلقة في عطلات نهاية الأسبوع. فيما يقولون إن سوق الفوركس لا ينام أبداً إلا أنه يكون مغلقاً في عطلات نهاية الأسبوع أيضاً.

 

لكن, هذا لا يعني أن عطلات نهاية الأسبوع هي فترة توقف تام للمتداولين. حيث هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه مواصلة لعبتك من خلال إكتساب المزيد من المعرفة حول الأسواق, وتحسين مهاراتك في التداول. في سلسلة المقالات هذه نتطلع إلى إرشادك كيف يمكنك إستغلال الوقت الذي تكون فيه الأسواق مغلقة لكي تُنمي مهاراتك في التداول بغض النظر عما إذا كنت مبتدئاً أو محترفاً.

أن إحدى أغنى مصادر المعلومات والمعرفة هي المدونة الصوتية “البودكاست”. حيث يمكن أن تكون ممتعة وساحرة, ولكن الأهم من ذلك أنها يمكن أن تساعدك على تعلم شيء جديد لا سيما إذا كنت تعرف أي المدونات الصوتية يمكنك متابعتها . هنا نوضح بعض الأفضل منها.

مدونة  ” Two Blokes Trading “: بواسطة توم وبراندون

توم وبراندون هم إثنين من الأشخاص المتداولين يملكون مدونة صوتية “بودكاست” ممتعة ومفيدة للمتداولين الجدد وذوي الخبرة. بدأت في البداية بإتباع توم وأوين رحلتهما ليصبحا متداولين مربحين مع إنضمام براندون في وقت لاحق. حيث يتم بث دردشة جديدة كل يوم إثنين, ويقوم الرجال بمقابلة مع قادة تجارة التجزئة شخصيات صناعية بما في ذلك مديري صناديق التحوط, وعلماء علم النفس المتداوليين, والسماسرة, ومزودي السيولة وغيرهم من الكثير الذين يقدمون رؤاهم الخاصة في عالم التداول لكي تستفيدوا منها.

مدونة الإتجاه التالي ” Trend Following”: بواسطة مايكل كوفيل

مايكل كوفيل رائد أعمال ومؤلف لخمسة كتب بما في ذلك أكثر الكتب مبيعاً في العالم. كشف كوفل رؤياه حول السلوك البشري في كتبه التي تؤثر على أنظمة التداول. حيث تصل مدوناته الصوتية “البودكاست” إلى أكثر من 188 دولة مع أكثر من 6 ملايين مستمع. تمتد تلك المدونات على 600 حلقة, وتشمل قائمة الضيوف في معرض المفكرين على مستوى العالم, وعلماء نفس, وخبراء إقتصاد, ومتداولين بعض منهم حائزين على جائزة نوبل أيضاً. تعتبر تلك القناة رائعة بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن وجهات نظر بديلة في الأسواق وتوسيع نطاق تفكيرهم في مجال الإستثمار.

 

مدونة الدردشة مع المتداولين ” Chat with Traders”: بواسطة آرون فيفيلد

آرون فيفيلد البالغ من العمر 26 عاماً هو صاحب برنامج الدردشة مع المتداولين, وهو متداول ماهر يتمتع بخبرة كبيرة في التحليل الفني ولغات البرمجة. على المدونة الصوتية “البودكاست” يقابل المتداولين والمشاركين في السوق بمستويات متفاوتة من النجاح ويغطي فيها قصصهم السابقة والخبرات والإستراتيجيات والدروس والإنتصارات. حيث تتركز مدونة “البودكاست” من آرون على تطوير إستراتيجيات خوارزمية مختلفة لأسواق مختلفة عبر المناطق الزمنية في العالم. هناك أيضاً الكثير من المعرفة المتاحة في تلك الحلقات.

سُلطة تداول الراديو ” Power Trading Radio”: بواسطة ميرلين روثفيلد

مدونة سُلطة تداول الراديو هو عرض سريع للغاية يبقيك على إطلاع على آخر الأخبار في المؤشرات والعقود الآجلة والسلع والعملات والأسهم, وهو برنامج يركز بشكل يومي على المتداول الذي يستضيفه ميرلين روثفيلد الذي هو نفسه متداول منذ فترة طويلة. هناك أيضاً مناقشات حول “مواضيع” على غرار المحتوى في العروض الأخرى. حيث إنه ليس مجرد برنامج إخباري تجاري لكنه يتطلع إلى التعليم أيضاً.

 

بهذا تقدم ملفات المدونات الصوتية “بودكاست” منظورات متجددة عن السيناريو الإقتصادي العالمي ونصائح لكسب الأرباح بأقل قدر من المخاطر. إذاً إستخدم عطلات نهاية الأسبوع للبحث عن تلك المدونات الصوتية “البودكاست” المختلفة وتجربتها حتى تعثر على البرنامج الذي يستطيع مساعدتك على تحسين مستواك في التداول .

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.