كيف يمكن لفيلم جومانجي أن يحسن من مستواك في التداول ؟

Posted on

عندما يتعلق الأمر بتحسين ادائك في تداول الاسواق المالية ، يمكن أن يأتي الإلهام من العديد من المصادر المختلفة. في حين أن العديد من المتداولين يركزون بشكل حصري على شاشات التداول في محاولة لتحسين قدرتهم على التداول ، في بعض الأحيان يمكن للشاشة الكبيرة تقديم إلهام مفيد أيضًا. هناك بالطبع العديد من الأفلام التجارية الواضحة التي قد تدور في ذهنك الآن ، ولكن في بعض الأحيان تحتاج إلى النظر إلى أبعد من ذلك. فيلم واحد لديه بعض الدروس ذات الصلة بشكل خاص هو جومانجي ( Jumanji) تابع القراءة لمعرفة ما يمكن ل جومانجي أن يعلمك عن تداول الاسواق المالية .

اعرف نقاط ضعفك
كل شخص لديه نقاط ضعف ، سواء في الحياة أو في مساعيهم المهنية والشخصية. في فيلم جومانجي ، نقطة ضعف Moose Finbar (احد ابطال الفيلم )هو الكعك ، فعندما يكتشف كعكة لذيذة في السوق ، لا يستطيع أن يحارب الرغبة في أخذ قضمة منها ، لكنه ينفجر ويخسر حياة بسبب هذه القضمة !
في تداول الفوركس ، من المهم للغاية تحديد نقاط الضعف الخاصة بك ووضع طرق لحماية نفسك من السماح لهم بإلنتصار عليك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعاني من الإفراط في المتاجرة ، حاول أن تحد من الوقت الذي تقضيه أمام الشاشات خارج الأوقات المحددة لتحديد الإعدادات وإعداد الصفقات. إذا وجدت نفسك عرضة لمطاردة الزخم والتداول عاطفياً ، فكر في عدم التداول حول ارتفاعات الأخبار لتجنب الدخول بالأسواق المتقلبة.

أعرف أنك في الأدغال
في جومانجي ، يجب أن تتكيف الشخصيات بسرعة مع حقيقة أنها في غابة ، وبالتالي تحتاج إلى تعديل سلوكها. الغابة هي مكان خطير ومتقلب حيث تتغير البيئة باستمرار وتطرح تحديات ومخاطر مختلفة.
يحتاج متداولي الفوركس إلى تطوير العقلية المناسبة عند الجلوس على الشاشات. السوق متقلب وخطير تماما كما هي الاجواء في الغابة والمتداول يجب أن يكون له ذكائه و اسلوبه بالتكيف مع المتغيرات في السوق من حوله . إحدى الطرق للمساعدة على حماية نفسك من أخطار غابة الفوركس هو وضع خطة تداول قوية وكتابة قواعد الاستراتيجية الخاصة بك لاستخدامها كدليل لمساعدتك على الالتزام باستراتيجيتك عندما تصبح الأشياء متوحشة وتجنب التداول العاطفي.

ابحث عن مدرس
أحد الدروس التي تبرز على الفور عند مشاهدة جومانجي هو أهمية العثور على المعلم. عندما تحتاج الشخصيات إلى التسلل إلى مستودع سيارة يحرسه رجلان ، تأتي بفكرة استخدام واحدة من الإناث في العصابة للذهاب ومغازلة مع الحراس لصرف انتباههم. تم اختيار مارثا الأكثر جاذبية ، للذهاب ومحاولة تشتيت الانتباه. ومع ذلك ، لم تجرّب مارثا أبداً من قبل ولم تكن تعرف ماذا تفعل ، لذلك كانت بيثاني ، التي كانت لها خبرة في هذا المجال ، قد أعطت مارثا دورات تدريبية وعلّمتها ما تحتاج إلى معرفته.
يحلم العديد من المتداولين الجدد في اسواق الفوركس بتحقيق الارباح من خلال تعلم كيفية التداول بأنفسهم وتطوير إستراتيجيتهم الخاصة. ومع ذلك ، يجد معظمهم أن العملية ليست بهذه البساطة حقا ، وأنهم يضيعون الكثير من الوقت في تعلم معلومات عديمة الفائدة والقفز من استراتيجية إلى استراتيجية. الطريقة الأكثر فاعلية لتعلم كيفية تداول اسواق المال هي العثور على مرشد لتعليمك. إذا استطعت التعلم من شخص حقق نجاحًا بالفعل في التداول ،ستجعل طريقك نحو تحقيق اهدافك من التداول أسهل .

أهمية المرونة
هناك درس رئيسي آخر يتخذه في جومانجي هو أن الحوادث ستحدث ولكن يمكنك التعافي منها. أثناء ركوب طائرة هليكوبتر ، يميل فريدج إلى الخروج من الجانب ، لكن عندما يفعل ذلك فإن حقيبته تفتح وتسقط منه الجوهرة التي كان يحملها. وفي حين يبدو أن كل الأمال قد ضاعت ، فإن الفريق يعود ببساطة إلى المنطقة من جديد ويتمكن في النهاية إلى استعادة الجوهرة.

واحد من أصعب أجزاء التداول هو تعلم كيفية التعامل مع الخسائر. غالباً ما يصارع المتداولون الجدد الخسائر التي لا يمكن تجنبها والتي تحدث أثناء التداول ، وقد يكون من الصعب للغاية تحمل عمليات السحب. ومع ذلك ، فإن أي تاجر محترف سيخبرك أن الخسائر هي ببساطة جزء من اللعبة وتحتاج إلى تعلم كيفية احتواء الخسائر كجزء من العملية. إذا كانت استراتيجيتك تنطوي على مخاطرة إيجابية: فالمكافأة والخسارة لن تمنعك من تحقيق النجاح.

المقالات المترجمة من مدونة أوربكس الأنجليزية https://goo.gl/sMW9Qg

(Visited 1 times, 1 visits today)