لمحة عن سوق الفوركس

أكتوبر 09, 4:40 م

سوق الفوركس هو أكبر سوق من حيث حجم التداول في العالم، بمتوسط 5.3 تريليون دولار قيمة المعاملات بالعملات في كل يوم تداول. على الرغم من أن تداول العملات الآجلة موجودة بالفعل، إلا أن الغالبية العظمى من تداول الفوركس يتم إجرائها بين شركات الوساطة، وهو ما يعني أن المعاملات يتم تنفيذها من خلال شبكة حاسوبية من البنوك والوسطاء وصناع السوق بدلاً من ان تكون على مبادلات مركزية.

سوق الفوركس يغطي الكرة الأرضية، مع الجزء الأكبر من المعاملات التي تجري في المراكز المالية الأبرز في العالم – مثل لندن ونيويورك وطوكيو وسيدني – مع باريس وهونغ كونغ وزيوريخ وفرانكفورت وسنغافورة ويلينغتون نرى أيضا بعض أحجام التداول الكبيرة.
بينما يتم إجراء معظم صفقات العملات بنطاق واسع مع المؤسسات المالية الموجودة في هذه المراكز المالية الكبرى، يمكن الآن أيضا أن يتم تداول العملات الأجنبية بكميات أصغر بكثير عبر الإنترنت من قبل أي شخص لديه أموال كافية في حساب فوركس حقيقي مفتوح مع وسيط تداول فوركس عبر الإنترنت.

يتكون المشاركين في سوق الفوركس من مجموعة واسعة من البنوك والمؤسسات المالية والبنوك المركزية وصناديق التحوط وشركات إدارة الاستثمار، وشركات كبرى متعددة الجنسيات، وسطاء الفوركس بالتجزئة وعملائهم، والمتداولون ذوي صافي قيمة مالية عالية، ومستثمرين. سوق الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام ونصف في الأسبوع. عدا عطل البنوك الرسمية، التداول في سوق الفوركس العالمي يبدأ في نيوزيلندا بعد ظهر يوم الاحد الساعة 5 مساءً بتوقيت نيويورك ويستمر حتى إغلاق نيويورك بعد ظهر يوم الجمعة الساعة 5 مساءً. يبقى سوق الفوركس مفتوحاً باستمرار طوال أسبوع التداول الاعتيادي.

(Visited 29 times, 2 visits today)

تحميل الكتاب الالكتروني