نصائح هامة قبل أختيار مزود التوصيات الخاص بك

أغسطس 16, 1:42 م

قد يكون استخدام مزود توصيات التداول مثيراً للبعض، اما بالنسبة لآخرين ممن استخدموا مزود توصيات التداول وواجهوا بعضا من خيبات الأمل، قد يتشكك في استخدام مثل هذه الخدمة، وهذا ما يثير التساؤل عما إذا كان ينبغي للمرء استخدام خدمة توصيات التداول في اسواق الفوركس كما تدفع للتساؤل عما إذا كانوا مزودي توصيات  قادرين على ضمان الأرباح لك، او نمو رصيدك؟!

 

تاريخ الحساب

يعلم المتداولون المخضرمون انه في مرحلة ما من التداول يشهد المتداول أرباح متتالية بلا شك، وهذا ما يتبع بخسائر متتالية غالبا. الامر يتطلب الكثير من الخبرة ليكون المتداول قادر علي الحفاظ على أرباح ثابتة في تجارة الفوركس (تداول العملات).

لذا أول ما يجب البحث عنه عند اختيار مزود التوصيات في الفوركس ، هو تاريخ الحساب. ابدأ في البحث عن مزود توصيات لديه على الأقل ثلاث سنوات من سجل الأداء. هذا السجل سوف يخبرك عن تجربة مزود التوصيات نفسه الذي يدير التوصيات، كما سوف يجعلك تشاهد مدي ثبات مزود التوصيات على مدار ثلاث سنوات سابقة.

إدارة رأس المال

في الواقع، بعض مزودي التوصيات يستخدمون حساب تداول مصغر، (حساب سنتي)، ومن  خلال اسمه، يوحي انه يسمح لك بالتداول بالسنت، وهو ما يعني أن المخاطر ضئيلة جدا.

نسخ التداول من الحساب المصغر إلى حسابك الحقيقي حتى مع رأس مال ٥٠٠$ في الحساب قد يكون الرهان السيء. الانتباه إلى القيمة المتداولة من قبل مزود التوصيات في سوق العملات. في معظم الأحوال، سوف تعرف مسبقاً رصيد الحساب والرافعة المالية التي يجب أن تستخدمها، وهذا يضمن أن حجم العقود مناسب. كما انها سوف تضمن لك بأن حسابك مرتبطا مع حساب مزود التوصيات.

فهم كيفية تداول مزودي التوصيات تعتمد على تاريخ تداولهم وهو ما يعطيك إدراكا أوسع للتداول، على سبيل المثال: تجد مزودي التوصيات يتداولون في عقود منفردة، مع ذلك قد تجد شخص يجزئ العقد. ملخص القول، أن التداول يحتاج للتركيز على مهارات مزودي التوصيات في إدارة الحساب وليس فقط ما يضمنوه لك من عوائد.

شركة الوساطة

شركات الوساطة ليست كبعضها البعض، لذا يجب أن تتأكد من أنك ومزود التوصيات تستخدمون نفس شركة الوساطة. هذا يضمن لك بأن الانزلاق السعري في العملات وفروقات الأسعار لن يؤثر علي صافي ربحك. كما أن سرعة تنفيذ الاوامر يختلف من شركة لأخرى.

استخدام شركة وساطة مختلفة عن تلك التي يستخدمها مزود التوصيات قد يؤدي الي عدم تنفيذ الاوامر المعلقة في الشراء، البيع، وقف الخسارة أو جني الأرباح.

وهو ما يترجم لخسارة المراكز نتيجة للفروقات السعرية.

مع ذلك، اذا ما اعتمدت علي مزود التوصيات في شركة وساطة والذي يقدم لك توصيات رائعة، لكن تنفذ التداول مع شركة وساطة اخري، فانت بحاجة إلى ضبط مستويات تداولك بأخذ فروقات السعار بعين الاعتبار لتقليص الخسائر.

لا تقع في فخ اعلانات الربح الوفير !

من الشائع أن تري مزودي توصيات الذين يعلنون لك عن متوسط عدد النقاط الربحية التي يقومون بها، وهو ما يعد طريقة لجذب المتداولين أصحاب الخبرة الضعيفة او المعدومة في سوق تداول العملات لحثهم علي الاشتراك في خدمة مزودي التوصيات هؤلاء.

يجب الانتباه إلى اجمالي الأرباح التي حققها هؤلاء بدلا عن التركيز في عدد النقاط التي يعدون بالقيام بها.

التراجع هو امر لا يجب التغاضي عنه او تجاهله لدي اختيارك لشركة خدمة التزويد بالتوصيات في سوق تداول العملات، فالتراجع(المدة ما بين أعلى وأدنى مستوى للقيمة)

هو مفهوم يخبرك عن مدي احتمالية خسارتك للحساب اثناء سعيك لتحقيق الربح المنشود.

الآلية

هناك أنواع مختلفة لمزودي التوصيات في سوق تداول العملات لتزويدك بتوصياتها، بعضها يتم عن طريق ارسال توصيات التداول عبر رسائل نصية، بريد الكتروني فيما البعض الآخر يقوم بالعملية أوتوماتيكيا. ربما فقط تحتاج لتثبيتEA متداول الي او استراتيجية لآلية العملية.

اختيار أيا مما سبق هو امر شخصي، بالتالي المتداولون يجب أن يتفحصوا  هذه الاختيارات بحذر. بغض النظر عما إذا كنت تريد هذه التوصيات بطريقة يدوية او آلية، الأهم أن تتأكد من تبقى دائما مسيطراً على كل من رأس مالك والمخاطر.

هناك عددا قليلا متوفرا من مزودي التوصيات لسوق العملات الناجحين، لذا علي المتداولين ان يجتهدوا في البحث عنهم من اجل أن يجدوا الخدمة التي تتطابق مع اهتماماتهم بأفضل شكل.

(Visited 10 times, 1 visits today)