خمس طرق لكسب دخل إضافي من تداول العملات

أغسطس 17, 1:45 م

يتجه الكثير من الناس لتداول العملات املا في زيادة دخلهم. في الواقع، قد يتحقق هذا الطموح من خلال الايداع البسيط المطلوب والرافعة المالية التي توفرها شركات الوساطة. أي شخص بمدخول محدود يمكنه إيداع أموال وبدئ التداول في العملات.

مع ذلك القليلين فقط من يستمرون في التداول، فتداول العملات امر يحتاج لسنوات من الممارسة وتخصيص الوقت. فبالنسبة للمتداولين الذين استمروا في تداولهم، قد يصبح تداول العملات مملاً قليلا بالنسبة لهم.

فأسواق التداول لا تتوقف، على مدار خمسة أيام متواصلة في الأسبوع يتخللها أحداث وبيانات اقتصادية تحرك الأسعار بوتيرة سريعة.

لذا، إذا ما كنت أحد المتداولين الناجحين، وتبحث عن دخل إضافي مستفيدا بخبرتك ومهاراتك في السوق ، اليك خمسة سبل لتحقيق هذا.

1.خدمة توصيات التداول

كمتداول مستقل لديك دائما ميزة الاستفادة من بيع مهاراتك في التداول، نعم انه امرا سهلا فانت لست بحاجة أن تكون خبيرا في مجال التكنولوجيا من أجل انشاء موقع لك على الانترنت، عن طريق منصة تدوين حره وباستخدام باي بال، يمكنك بكل سهولة انشاء موقع صغير لك وبيع توصياتك للتداول التي تقدمها.

اما لمن يجد صعوبة في هذا، بكل بساطة يمكنك استخدام المنصات الموجودة بالفعل ك MQL5 التي تسمح لك بتدوين توقعاتك وتوصياتك أو يمكنك التسجيل في Zulu Trade والبدء في تقديم توصياتك.

والميزة في هذه المنصات هي أنك لا تحتاج لتسويق خدماتك خاصة إذا ما كان لديك تاريخ اداء كاف من التداول الحي الذي يدعم موقفك كمزود توصيات. هذا بحد ذاته سوف يكون نقطة تسويق قوية لك.

أما الجانب السلبي من استخدام هذه المنصات هي العمولة التي سوف يتم خصمها منك. مع ذلك، إذا كان تداولك وتوصياتك جيدة بما يكفي، فلن يكون امر العمولة مشكلة لديك. فقائمة المشتركين للحصول علي توصياتك سوف يكون في تزايد مستمر ولن يشكل لك امر العمولة أي مشكلة.

2.تعليم كيفية تداول العملات

لمن لا يفضل امر تقديم خدمة التوصيات، فبكل سهولة يمكنك تعليم الآخرين استراتيجيات السوق. يتم هذا بتسجيل فيديوهات باستخدام كل من أوديمي او اليوتيوب لتعليم الاخرين.

في الواقع جميع المبتدئين في تداول العملات هم دائمي البحث عن استراتيجيات مفيدة للتداول وهنا يأتي دورك كمتداول ذو خبرة في تقديم هذه الخدمة عن طريق نشر فيديوهات لك في المواقع السابق ذكرها. أيضا يمكنك الاستفادة من مواقع التواصل الأخرى ك تويتر، الفيس بوك ولينك إن، بتقديم نفسك كخبير في السوق وعرض خبراتك.

ولا تكتفي فقط بشرح استراتيجيات التداول في السوق، لكن توسع في شرح كيفية عمل سوق تداول العملات أيضا، كل ما تحتاجه هو عشر دقائق يوميا لمشاركة الفيديوهات الخاصة بك ونشر الروابط في مواقع التواصل.

3.كن محللا ماليا للسوق

يمكن للمتداول الناجح العمل كمحلل مالي حر في أسواق التداول دون أن يتركوا وظائفهم الدائمة. نظرا لعدد شركات الوساطة المتاحة حاليا، يمكنك كمتداول ناجح تحقيق دخل إضافي كمحلل مالي.

بالطبع انت بحاجة لقضاء أوقات في تحليل حركة السوق وتدوين ذلك بمهارة كتابية عالية كي تكون محللا ماليا ناجحاً. قد لا تملك مهارة الكتابة الجيدة ولكن، كل مستحيل يصبح حقيقة مع قليل من التدريب والممارسة، وسوف تجيد مهارة الكتابة مع الوقت.

كونك في الحقيقة متداولا في سوق العملات، فإن عملك كمحلل مالي سوف ينعكس بالإيجاب على تداولاتك وهو ما قد يجعلك تجني مزيدا من أرباح التداول بالإضافة الي مدخولك المادي كمحلل مال.

4. أن تصبح مدير محافظ (PAMM)

يسمح هذا النظام للمتداولين ذوي الخبرة والمهارة بدئ محفظتهم المالية الصغيرة الخاصة بهم. تحت هذه المحفظة سوف تدير رؤوس أموال لحسابات متداولين آخرين، وهو ما يعطيك ميزة زيادة رأس مالك ومن ثم مقدرتك على إدارة اموالك وحجم عقودك.

كي تصبح واحداً من كبار مديري الصناديق، تحتاج إلى الحفاظ على محفظتك في وتيرة ثابتة وبطيئة. قد يستغرق الأمر بضع سنوات قبل أن يكون حسابك PAMM جاذباً للآخرين لوضع أموالهم معك.

5. اكتب كتاباً

(أمازون كندل) هي أحد أفضل الطرق لنشر كتاب الكتروني لك، فتكلفتهم جدا قليلة. لذا، إذا ما كان لديك مواضيع او أفكار متعلقة بسوق تداول العملات على أي صعيد، يمكنك نشرها بصورة كتاب الكتروني بكل سهولة.

ومع قلة الافراد الذين ينشرون كتبا متعلقة بتداول العملات، تعد (امازون كندل) مصدرا جيدا لنشر كتبك وانتشارك. تنقسم المواضيع التي يمكن تحويلها لكتب الي قسمين: مواضيع شعبية وهي رائجة الانتشار، واخري ليست على ذلك القدر من الرواج إلا انها أكثر أهمية عند المتداولين، ومقابل بضعة دولارات، توفر لك أمازون كندل قدرا واسعا من الانتشار لكتبك.

الطرق السابقة قد تساعد المتداول في جني أموال إضافية، ربما لا يجنيها فورا الا انها تساعد علي التخلص من رتابة التداول.

ومع وجود طرق اخري لجني المزيد من الدخل في تداول العملات، تذكر! أن مصدر دخلك الاساسي من الاسواق هو تداولك بشكل صحيح فلا تدع تركيزك على تنويع مصادر دخلك من خبرتك في الاسواق يؤثر علي مصدر دخلك الرئيسي.

(Visited 10 times, 3 visits today)