مكتبة التداول

تأرجح الأسهم الأسيوية, واليوان يهبط مع تسجيل تراجع بالإقتصاد الصينية

0

شهدت اسواق الأسهم الاسيوية اليوم الخميس تذبذبات عالية حيث قيم المستثمرون إنعكاسات الإضطرابات الأخيرة فى السوق التى أثارت تقلباً شديداً, وإنخفض اليوان لأدنى مستوى منذ أغسطس 2015 بعد أن سجلت تقديرات أرقام التجارة تراجعا حادا وسط تكهنات واضعي السياسة بتكثيف الجهود لكبح جماح الاسواق. فيما أغلقت الأسهم في اليابان على إرتفاع بعد تداولات محدودة في وقت سابق, بعد حركة من التقلبات التي تكشفت هذا الأسبوع في أعقاب الأحداث الأخيرة حيث إنخفضت أسهم الصين لليوم الثالث بينما إرتفعت أسهم هونج كونج. و إرتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الآجل بعد هبوطه في بداية التعاملات الآسيوية, وكانت عوائد السندات على مدى 10 سنوات بالولايات المتحدة ثابتة بعد المكاسب الناجمة عن ضعف الطلب في بيع السندات يوم الأربعاء الذي دفع العائد إلى أعلى مستوى في السنوات الأربع الأخيرة

وقد تسببت المخاوف من أن يسرع البنك الفدرالي في تسريع جدوله الزمني للتضيق هذا العام في زيادة عائدات السندات الحكومية. حيث صرح رئيس بنك الإحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز يوم الأربعاء أن التضخم قد يجبر على زيادة أخرى للفائدة. بالنسبة لشراء الأسهم, فالمسألة العالقة هي حكمة القيام بما يفعلونه دائماً “الشراء عند التراجع” اوعندما يكون هناك المزيد من البيع من قبل المضاربين بعد إستراحة يوم الإثنين في أسواق متقلبة. حسابات الخسائر والتصفية في صناديق التحوط المتخصصة في فئة الأصول قد إنتشرت صباح الأربعاء حتى عندما حث إستراتيجين وول ستريت المستثمرين للنظر في الأساس القوي للسوق وفي النمو الإقتصادي والأرباح.

وإنخفض اليوان بشكل حاد يعد الاعلى منذ إنخفاض قيمة العملة في أغسطس 2015 بعد أن سجلت الصين فائضاً تجارياً أضيق بكثير مما كان متوقعاً مع إرتفاع الواردات. وذكرت وكالة رويترز اليوم الخميس نقلاً عن أشخاص لم تحددهم بأنه قد أستأنفت الصين خطة الشراكة المحلية المؤهلة المحدودة بعد توقف دام عامين, ومنح تراخيص لحوالي أثني عشر من مديري الأموال العالمية الذين يمكن لهم جمع الأموال في الصين للإستثمارات في الخارج. من جهة أخرى, إنخفض الدولار النيوزيلندي بعد أن أرجأ البنك المركزي توقيت توقع الوصول إلى المستويات المستهدفة للتضخم وخفض توقعات النمو. فيما سجل النفط إنخفاض بعد تقرير يظهر تراجع إنتاج النفط الخام من الحقول الأمريكية, وإنخفض الذهب إلى أدنى مستوى له في أربعة أسابيع. وتذبذبت الأسهم الأمريكية خلال الجلسة بشكل كبير قبل أن تنتهي على إنخفاض بعد تداولات البيع الكثيفة في آخر 15 دقيقة من تداولات يوم أمس الأربعاء.

مؤشر Cboe لمقياس التقلبات ما زال مرتفع

Leave A Reply

Your email address will not be published.