مكتبة التداول

المعادن لاتزال قوية

0

خلال الاسابيع القليلة الماضية وعندما كانت اسعار الذهب والفضة تنخفض بشكل واضح, وسجلت مستويات متدنية منذ اكثر من شهر تقريباً, هناك العديد من الاشخاص اعتقدوا ان الاتجاه العام المرتفع قد انتهى بالكامل.

من الناحية التقنية, من الممكن الحديث بالفعل عن انتهاء الاتجاه العام المرتفع, خصوصاً بعد ان انخفض كل من الذهب والفضة دون خط الاتجاه المرتفع على المستوى اليومي وهو خط الاتجاه الايجابي للعام الجاري.

على الرغم من هذا, إلا ننا كنا واضحين بالكامل حول ان اسعار المعادن لازالت في حالة ايجابية على الرغم من الانخفاضات التي حصلت خلال الفترة الماضية, وخصوصاً ان الذهب والفضة كانا قد اغلقا تداولات الاسبوع الماضي دون مستويات خظ الاتجاه المرتفع على المستوى اليومي. لماذا نبقي النظرة الايجابية؟ لأن الذهب والفضة هم المال الرئيسي.

وبالفعل, عادت اسعار الذهب والفضة الى الارتفاع من جديد خلال تداولات الاسبوع الماضي لتخترق مستويات مقاومة مهمة جداً, وهو ما يرجح قوة كل من الذهب والفضة بالفعل ويفتح المجال لرؤية اكبر ايجابية.

الذهب قد يختبر مستويات 1278

في البداية, عادت اسعار الذهب الى الارتفاع من جديد الى ما فوق جميع المستويات التقنية الاساسية, بما فيها المتوسطات المتحركة الثلاثة وهي متوسط 50 و 100 و 200 يوم على المستوى اليومي.

وبالاضافة الى ذلك ايضاً, عادت اسعار الذهب للتداول الى ما فوق خط الاتجاه المرتفع المكسور على المستوى اليومي, وهو ما يعني ان كسر خط الاتجاه المرتفع خلال الاسبوع الماضي ما هو إلا كسر وهمي ومحدوج.

مع ارتفاعات اسعار الذهب من جديد فوق خط الاتجاه والمستويات التقنية المذكورة, فهذا يعني ان الذهب الان له فرصة اكبر بالاستمرار في الارتفاع خلال الفترة المقبلة وقد يختبر مستويات 1300 دولار خلال العام الجاري.

على الرغم من ذلك ايضاً, لازال هناك العديد من المستويات المهمة التي يجب على المتداولين الانتباه اليها خلال الايام والاسابيع القليلة المقبلة.

البداية ومن الناحية التقنية وهي الاهم, لقد وصلت المؤشرات التقنية حالياً الى مستويات تشبع عمليات الشراء على معظم المستويات , وهو ما يقلل احتمالات الارتفاع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة. نحتاج الى بعض التصحيح نحو الاسفل قبل ان نشهد المزيد من الارتفاعات من جديد.

وفي نفس الوقت, تتمركز مستويات المقاومة الاولى حالياً عند مستويات 1278 دولار والتي تمثل خط الاتجاه المنخفض على المستوى اليومي كما هو موضح. واختراق هذا المستوى نحو الاعلى يعتبر شيء مطلوب ليفتح المجال لمزيد من الارتفاعات من جديد وهو اللذي يؤدي الى الوصول الى اعلى مستويات العام الجاري على الاقل.

اما على مستوى الانخفاض. فمن المتوقع ان تكون الانخفاضات التصحيحة محدودة جداً خلال الفترة المقبلة وفي الغالب ما ستكون اعلى من مستويات 1210 دولار للاونصة. لكن قبل ذلك المستوى, فد نشهد اختبار المتوسطات الثلاث الرئيسية, بما فيها متوسط 50 يوم على المستوى اليومي والذي يتمركز عند مستويات 1255 دولار ومتوسط 200 يوم عند 1241 دولار واخيرا متوسط 100 يوم والذي يتمركز اليوم عند مستويات 1237 دولار للاونصة.

الفضة واقتراب ساعة الحقيقة

عادت اسعار الفضة الى الارتفاع من جديد وارتفعت الى ما فوق مستويات مقاومة مهمة جداً على المستوى اليومي بما فيها مستويات المقاومة 17.0 دولار للاونصة خلال الاسبوع الماضي وهو ما ادى الى استمرار الارتفاع نحو مستويات 17.30.

على الرغم من ان الفضة قد اضافت اكثر من دولار واحد من المكاسب خلال الايام الليلة الماضية, إلا ان هذه الارتفاعات غير كافية لتصبح النظرة العامة ايجابية بشكل كبير.

كما كنا قد ذكرنا سابقاً في التقارير الماضية, على الفضة اولاً ان تخترق المتوسطات المتحركة الرئيسية والتي تتمركز حالياً ما بين 17.40 دولار و 17.60, حيث يتداول كل من متوسط 50 و 100 و 200 يوم في نفس المنطقة تقريباً.

وبالاضافة الى ذلك ايضاً, على المتداولين الانتباه اكثر الى مستويات 17.90 دولار للاونصة, حيث ان هذا المستوى يعتبر خط الاتجاه المرتفع المكسور على المستوى اليومي.

من الناحية التقنية على الاقل, من الممكن ان نتوقع بعض التصحيح من جديد نحو الاسفل خلال الايام القليلة المقبلة, خصوصاً وان المؤشرات التقنية حالياً قد وصلت الى مستويات تشبع عمليات الشراء على المستوى اليومي ومعظم المستويات.

تبقى النظرة العامة الايجابية دون تغير حالياً طالما ان الفضة استمرت في التداول فوق اعلى مستويات الشهر الجاري حوالي مستويات 16 دولار او اعلى من ادنى مستويات العام الجاري عند مستويات 15.60

Leave A Reply

Your email address will not be published.