مكتبة التداول

كيف نتداول الاعلان عن ارقام التضخم الامريكية اليوم

0

بعد مجموعة من الارقام الاقتصادية الامريكية السلبية يوم امس, بما فيها ارقام مؤشر اسعار المنتجين ومبيعات التجزئة ومؤشرات قطاع الصناعات التحويلية والانتاج الصناعي, تتجه الانظار اليوم نحو المزيد من الارقام الاقتصادية المهمة والتي في الغالب ما سيكون لها تأثير كبير على الاسواق, حيث ان الارقام المنتظرة اليوم تشكل مفتاح قرارات البنك الاحتياطي الفدرالي المنتظر خلال الاسبوع المقبل. اليوم المتداولون على موعد مع ارقام التضخم الامريكية , بما فيها ارقام مؤشر اسعار المستهلكين العام ومؤشر اسعار المستهلكين الاساسي على المستوى الشهري والسنوي.

لماذا يعتبر هذا الحدث مهم

مؤشر اسعار المستهلكين العام ومؤشر اسعار المستهلكين الاساسي يقيسان التغير في اسعار البضائع والخدمات لفترة معينة من الزمن. حيث ان هذه المؤشرات تقيس معدلات التضخم بشكل عام في الاقتصاد. ارتفاع معدلات التضخم يعتبر شيء ايجابي للعملة المحلية, حيث ان البنك المركزي في العادة ما يقوم برفع اسعار الفائدة عند ارتفاع معدلات التضخم. لكن, اهم مؤشرات اليوم تكمن في مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي السنوي, والذي يقيس معدلات التضخم بعد استثناء اكثر البضائع تذبذباً في الاسعار مثل اسعار النفط. لذلك, هذا المؤشر قد يكون اكثر واقعية من باقي المؤشرات الاخرى.

توقعات الاسواق

المؤشر

التوقعات

السابق

مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي (شهري)

0.2%

0.1%

مؤشر اسعار المستهلكين الاساسي (سنوي)

2.2%

2.2%

مؤشر اسعار المستهلكين العام (شهري)

0.1%

0.0%

مؤشر اسعار المستهلكين العام (سنوي)

1.0%

0.8%

سيناريوهات

  • ارتفاع معدلات التضخم اليوم قد يؤدي الى ارتفاع الدولار الامريكي امام جميع العملات العالمية, حيث ان الاسواق سترفع من توقعاتها بأن يقوم البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي برفع اسعار الفائدة الاسبوع المقبل. بمعنى ان المتداولون سيتوقعون رفع اسعار الفائدة على الاقل بواقع 25 نقطة اساس. وعليه, الدولار قد يشهد طلباً عالياً بعد الاعلان عن الارقام.
  • استقرار التضخم اليوم قد يؤدي الى التداول في نطاق ضيق حتى نهاية الجلسة الامريكية, حيث ان الاسواق ستكون في حالة من عدم اليقين حول قرار البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي الاسبوع المقبل, حيث لا توجد اشارات كافية تدعم رفع اسعار الفائدة او حتى اشارات لإبقائها على ما هي عليه. وعليه, في الغالب ما سيخرج المتداولين من الاسواق بشكل مبكر وقبل نهاية الاسبوع لينتظروا المزيد من الدلائل الاسبوع المقبل.
  • انخفاض معدلات التضخم اليوم قد يضغط على الدولار الامريكي بشكل كبير امام جميع العملات العالمية, حيث ان الاسبوع ستكون على يقين بأن البنك الاحتياطي الفدرالي الامريكي لن يكون في موقع يسمح له رفع اسعار الفائدة الاسبوع المقبل. حتى ان الاسواق قد ترفع من توقعاتها بأن لا يكون هناك رفع للفائدة حتى العام المقبل. في المقابل, سيتجه المتداولون نحو اصول الملاذ الامن والاسهم من جديد.

دولار قوي

منذ بداية جلسة الفترة الاوروبية الى الان والدولار يتربع على عرش اقوى عملة حتى الساعة يتبعه الين الياباني, بينما الفرنك السويسري والجنيه الاسترليني يعتبران اضعف العملات حتى الساعة. لكن هذا قد يختلف مع اعلان الارقام الاقتصادية الامريكية المنتظرة اليوم, بحسب نتائج هذه الارقام, لكن من الجدير بالذكر ان هذه العملات قد تكون من العملات الاكثر تداولاً خلال تداولات اليوم, حيث من الممكن شراء العملات الاقوى مقابل بيع العملات الاضعف.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.