كيف شاركت أوربكس في حملة التوعية بالتوحد في فلسطين

May 06, 9:44 am

انتهت أوربكس مؤخرا من المبادرة التوعوية الهائلة والتي أقامتها في قبرص ” اضيئوا السماء الزرقاء” ، وقد تركت فينا جميعا الأثر الأكبر الذي جعلنا نؤمن بضرورة توجيه جهودنا وتكثيفها من أجل احداث تغيير اجتماعي على المستوى العالمي.

وقد جعلنا التعامل عن قرب مع هؤلاء الأطفال المتوحدين  وأسرهم نرى المشكلة التي يعاني منها هؤلاء الناس يوميا بأبعادها الحقيقية. وان الوعي الاجتماعي لشركة أوربكس دفعها الى اتخاذ خطوة أبعد من ذلك فقررت أن تشارك في نشر التوعية بمرض التوحد بالتعاون مع جمعية “بلد” للتنمية والابداع ، من خلال تنظيم ” مهرجان اللون الأزرق” في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية بلد للتنمية والابداع، هي مؤسسة غير ربحية تعمل على دعم ومساندة العائلات التي تعاني من مرض التوحد. وتبتكر جمعية بلد طرقا مميزة لتقديم الدعم وأعمال الخير، من خلال دمجها بالترفيه، الأمر الذي جعل من ” مهرجان اللون الأزرق” يوما مميزا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

هذا وقد كان الهدف الأساسي من المهرجان  هو تعريف عامة الناس على قطاع كبير من الأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد ويتحدوه ، ويواجهون معه كل من الآتي: صعوبات في الحصول على التعليم الجيد وفرص العمل، عدم وجود الدعم الطبي، والمشكلة الأكبر وهي المجتمع الذي لا يريد الانتباه والتيَقن لحجم هذه المشاكل.

وتجدر الاشارة، الى أن ” مهرجان اللون الأزرق” لم يدر حول الصعوبات والمشكلات فحسب، بل اننا قمنا بجمع العائلات لمشاركتهم الترفيه والاستمتاع ولنظهر لهم دعمنا الدائم لهم. وقد تميزت الفعالية بوجود شخصيات الرسوم المتحركة (الكرتونية) المفضلة لدى الأطفال، بالاضافة الى الألعاب والموسيقى ، والأجواء العائلية المميزة.

واننا في أوربكس ، نؤمن أن هذا النوع من الفعاليات يعزز التواصل المباشر، ويوسع قاعدة المهتمين والداعمين لهذه القضايا. ونحن في أوربكس نسعى  لأن يكون لنا بصمة إيجابية على المجتمعات التي نخدمها ونعمل على توسيع النشاطات ذات الطابع الاجتماعي والموجهة  لعامة الناس.

(Visited 25 times, 1 visits today)

Content Manager at Orbex